قوات العمالقة تسيطر على ملعاء مأرب ومعارك عنيفة غرب تعز

الثلاثاء 25 يناير 2022 - الساعة 11:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

أكدت مصادر ميدانية سيطرة قوات العمالقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، على عقبة ملعاء الاستراتيجية جنوبي محافظة مأرب، بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

 

وقالت المصادر بإن قوات العمالقة تقدمت عقب سيطرتها على مدينة حريب نحو عقبة ملعاء الرابطة بين مديريتي حريب والجوبة، وسيطرت عليها وسط انهيار كبير في صفوف مليشيات الحوثي.

 

وبحسب المصادر فإن وحدات من ألوية العمالقة تتقدم حالياً باتجاه معسكر "أم ريش" الاستراتيجي، الواقع على أطراف مديرية الجوبة، ما يعني انتقال المعارك رسمياً الى داخل مديرية الجوبة وهي ثاني مديرية في مأرب تتوغل بداخلها قوات العمالقة الجنوبية.

 

في سياق آخر أفادت مصادر محلية بتحقيق قوات الجيش في تعز تقدماً هاماً في جبهات الريف الغربي لمدينة تعز ، على أثر معارك عنيفة مستمرة منذ الصباح.

 

وقالت المصادر بان قوات الجيش شنت منذ الصباح هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة العنين التابعة لمديرية جبل حبشي ، بغطاء جوي من طيران التحالف.

 

وبحسب المصادر فقد تمكن الجيش من السيطرة على مواقع  المليشيات الحوثية في  مناطق “الجبيرية” و”المشبك، وتبة “الصفراء” الواقعة بين منطقتي “العنين” و”الصراهم” باتجاه منطقة “الرمادة”.

 

وأوضحت المصادر بان المواجهات لا تزال مستمرة وسط محاولات من قبل قوات الجيش للتقدم باتجاه منطقة الرمادة الواقعة على الخط الرابط بين تعز والحديدة ، وسط انباء عن استعدادات لقوات تابعة للعميد طارق صالح للتحرك من الاتجاه المقابل للخط والسيطرة على مدينة البرح مركز مديرية مقبنة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس