تمكين المرأة من المشاركة في صنع القرار في ورشة عمل بتعز

الاربعاء 09 فبراير 2022 - الساعة 10:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

 

 

نفذت مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الإنسان في محافظة تعز ورشة عمل حول احتياجات النساء للمشاركة في صنع القرار وبناء السلام المجتمعي بمشاركة 30 الذكور والإناث من كوادر الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة .

 

وتركزت الورشة على طريقة العصف الذهني للمشاركين كما تم استعراض الاستبيان الذي نفذه الوسطاء من 10 نساء من خلال النزول الميداني لعمل جلسات بؤرية حول قضية مشاركة المرأة في صنع القرار وتولي مراكز قيادية ، كما ناقش المشاركون من خلال عمل المجموعات الاحتياجات السياسية السياسية والمجتمعية والثقافية والاقتصادية.

 

وقال رئيس مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الإنسان ذي يزن السوائي أن الورشة تأتي ضمن مشروع تعزيز مشاركة النساء في صنع القرار وبناء السلام المجتمعي بهدف تحسين دور المرأة في صنع القرار ورفع مستواها وبناء قدراتها وتأهيلها والعمل على إتاحة الفرصة لها للوصول لمراكز قيادية في السلطة المحلية.

 

واضاف السوائي أن برامجنا تهدف أيضاً إلى تطبيق القرار الأممي (1325) الخاص بالنساء والسلام والأمن ومساواة المرأة بالرجل من حيث الحقوق السياسية وغيرها.

 

وخلصت الورشة بخروج المشاركين بمجموعة من التوصيات تمهيداً لتقديمها لقيادة السلطة المحلية في محافظة تعز من شأنها تمكين المرأة بالمشاركة في صناعة القرار وحصولها على مناصب إدارية في مختلف المجالات لإثبات ذاتها و تمكنها من العمل الميدان جنباً إلى جنب الرجل وتحقيق التنمية المستدامة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس