اليمن ودول خليجية تتحرك دبلوماسيا لاسقاط بيان هولندي ضد التحالف والشرعية

الاثنين 28 فبراير 2022 - الساعة 01:11 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 

قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن عددا من سفراء دول الخليج وسفير اليمن في الجزائر التقى مدير عام الدائرة متعددة الأطراف بوزارة الخارجية الجزائرية اليوم الأحد. 

 

ويأتي هذا اللقاء خلال الدورة الـ 49 لمجلس حقوق الإنسان، المعني بحقوق الإنسان في اليمن، المنعقد خلال الفترة من 28 فبراير الحالي إلى الأول من إبريل المقبل. 

 

وذكرت وكالة سبأ، إن السفراء المشاركين في الدورة، وهم السفير اليمني علي اليزيدي، وسفير السعودية عبدالله البصري، والامارات يوسف سيف، والبحرين فؤاد البحارنة، والقائم بأعمال سفارة الكويت خالد اليوحة، قد ناقشوا مع سعيد الخليفي مدير الدائرة المتعددة بوزارة الخارجية الجزائرية، استمرار حرب ميليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني، والأوضاع المأساوية التي انتجتها الحرب.  

 

وخلال اللقاء الذي كُرس لمناقشة الأوضاع الداخلية في اليمن، اشار السفراء إلى إستمرار رفض الحوثيين للقرارات الدولية والمبادرات الداعية لإيقاف الحرب. 

 

ونوهوا إلى القصف الحوثي المستمر للمناطق المدنية في دول الجوار بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية. 

 

كما ناقش السفراء مع المسؤول الجزائري، إسقاط البيان الهولندي ضد دول التحالف والشرعية اليمنية، مطالبين الدول العربية والإسلامية مواجهة هذا التحرك الغريب، وحشد اكبر عدد من الدول لمساندة البيان اليمني الداعي لإسقاط البيان الهولندي. 

 

يذكر أنه وخلال الدورة  الـ 48 السابقة، لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كانت هناك مطالبات بإسقاط بيان الخبراء الدوليين وتم إسقاطه فعلا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس