توجيه رسمي للتجار في عدن بخفض الاسعار بعد تعافي العملة المحلية - وثيقة

الخميس 14 ابريل 2022 - الساعة 10:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


وجه مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن التجار بتخفيض السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية وفقا للمتغيرات السعرية الجديدة وتعافي العملة المحلية. 

 

جاء ذلك في تعميمم صادر اليوم الخميس من قبل مدير المكتب المهندس محمد عبادي الى كبار التجار المستوردين والمنتجين وتجار الجملة. 

 

واشار عبادي في التعميم الى وجود توجيهات لقيادة وزارة الصناعة والتجارة ومحافظ محافظة عدن بهذا الخصوص. 

 

لافتاً الى أن المكتب سيدشن حملات رقابية مكثفة على جميع التجار المستوردين والمنتجين والجملة ومتاجر التجزئة من بقالات وسوبر ماركت والمراكز التجارية لضبط الأسعار ومراقبتها وفقا للمتغيرات السعرية الجديدة.

 

ونوه عبادي، إلى ضرورة إستشعار الحس الوطني تجاه المستهلك للتخفيف من معاناة المواطنين، وان المكتب سيقوم عبر مكاتبه في جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، بالنزول الميداني لضبط الأسعار والوقوف على ما طرأ من متغيرات سعرية وإحالة المخالفين للنيابة المختصة. 

  

وشدد عبادي، ان لا تهاون مع يبالغ بارتفاع الأسعار مستغلا الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ؛ مشدداً على تكثيف الحملات الميدانية بالتنسيق قيادة السلطات المحلية بالمديريات، ومحذرا المخالفين بإحالتهم إلى نيابة الصناعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم .

 

وشهدت العملة المحلية في المناطق المحررة تعافياً ملحوظاً امام العملات الصعبة جراء التطورات السياسية التي حدثت مؤخراً ؛ بداية من إعلان الهدنة بين أطراف الصراع في الثاني من إبريل الجاري. 

 

كما استمر تعافي العملة بعد الاعلان عن تشكيل المجلس الرئاسي ونقل هادي صلاحيته للمجلس ؛ ورافق ذلك إعلام السعودية عن تقديم دعم مالي بمبلغ ٣ مليارات دولار منها ملياري دولار وديعة للبنك المركزي مقدمة مناصفة مع الامارات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس