الحكومة : يتم التنسيق مع السلطات في مصر والاردن لبدء تسيير الرحلات الى مطار صنعاء

السبت 16 ابريل 2022 - الساعة 01:40 صباحاً
المصدر : عدن

 

قال وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك بانه تم التنسيق مع السلطات في مصر والاردن لبدء تسيير الرحلات الى مطار صنعاء بموجب اتفاق الهدنة. 

 

وأشار بن مبارك في تغريدة له على "تويتر" الى أن الحكومة وجهت الجهات الفنية منذ اليوم الاول للهدنة باستكمال كافة الإجراءات الداخلية لتشغيل رحلتين أسبوعيا من والى مطار صنعاء. 

 

ولم يشر الوزير الى موعد بدء تسير الرحلات الى مطار صنعاء ، في الوقت الذي تبدي فيه جماعة الحوثي انزعاجاً واضحاً من تأخير ذلك بعد نحو أسبوعين من بدء تطبيق الهدنة.

 

انزعاج وصل حد التهديد بنقض الهدنة ؛ وفقاً لتصريحات قيادات الحوثي لدى استقبالها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ يوم الثلاثاء الماضي.

 

أقرأ المزيد <<

قيادات الحوثي تستقبل المبعوث الأممي في صنعاء بالتهديد بنقض الهدنة

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=11981

 

حيث أكد رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي مهدي المشاط  على "ضرورة أن يعمل المبعوث الأممي وفريقه في الاتجاه الصحيح لإنجاح الجهود المتفق عليها وفقاً للهدنة المتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة ورفع الحصار والضغط على دول العدوان (التحالف) للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالجوانب الإنسانية". 

 

حديث المشاط للمبعوث الأممي تضمن تهديد مبطن بنقض الهدنة حيث قال : "إذا أرادت دول العدوان وعلى رأسها أمريكا السلام مع استمرار الحصار فهذا ما لن نقبل به كونه ضرب من ضروب الاستسلام، وإهانة لن نقبل بها ولن يقبل بها شعبنا".

 

في حين قالت وسائل إعلام حوثية بأن جماعة أكدت للمبعوث الأممي أن زيارته الأولى لصنعاء قد تكون الأخيرة، إذا فشل في تشغيل مطار صنعاء ورفع كافة القيود عن ميناء الحديدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس