صحيفة إماراتية تكشف عن ترتيبات لفتح طريق الحديدة - تعز

السبت 16 ابريل 2022 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : تعز

 

كشفت صحيفة الإمارات اليوم في تقرير لها عن تفاهمات لبدء فتح الطرق في محافظة الحديدة، بين مديريات المحافظة تنفيذا لبنود اتفاق الهدنة الأممية.

 

وأكدت الصحيفة بأن هناك عمليات لبدء تمهيد الطرقات الرابطة بين مديريات المحافظة، استعدادا لفتحها تنفيذا للهدنة الأممية، مشيرة إلى التوافق على فتح الطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحي جنوب الحديدة.

 

ولفتت إلى انتشار الجرافات لإزالة الأكوام الترابية والحواجز وردم الخنادق التي تم حفرها في الطريق خلال الفترة الماضية، تمهيدا لفتحها، لافتة إلى أن العملية تحتاج ثلاثة أيام.

 

مصادر الصحيفة الإماراتية توقعت اتخاذ ترتيبات مماثلة لفتح المعبر الغربي لمدينة تعز، في حين تواصلت خروقات مليشيات الحوثي للهدنة ، ورغم الحديث عن رفض حوثي لفتح المنفذ الشمالي للمدينة.

 

وفي هذا السياق ذكرت مصادر محلية وأخرى في صندوق صيانة الطرق، بوجود تفاهمات لفتح المعبر الغربي للمدينة الرابط بين منطقة مصنع السمن والصابون، ومنطقة بير باشا، والذي يعرف باسم منفذ "غراب"، لكنها قال بأن العمل في إزالة العوائق أمام حركة سير المركبات لم يبدأ بعد.

 

وكان وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك قد قال في تغريدة له على "تويتر" بأن الحكومة سلمت أسماء فريقها المعني بطرق تعز لمكتب المبعوث في الاسبوع الاول من أبريل.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس