المبعوث الأممي يصل الرياض للقاء المجلس الرئاسي والحكومة تشدد على فتح طرق تعز

الاثنين 18 ابريل 2022 - الساعة 12:54 صباحاً
المصدر : متابعات خاصة

 

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ مساء الأحد الى العاصمة السعودية الرياض وسط تشديد حكومي على سرعة فتح طرق تعز المغلقة من قبل مليشيات الحوثي.

 

والتقى المبعوث الأممي عقب وصوله الرياض بوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ، على ان يلتقي لاحقاً برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بحسب مصادر إعلامية.

 

وشدد وزير الخارجية خلال لقاءه المبعوث، على ضرورة فتح الطرق والممرات من والى مدينة تعز باعتبارها احد أولويات الهدنة ومطلب إنساني للتخفيف على ملايين السكان المحاصرين منذ سبعة أعوام.

 

وتحدث الوزير بن مبارك – وفق ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية - عن مخاطر خروقات المليشيات الحوثية للهدنة وحرص الحكومة على تثبيتها كنافذة للأمل بالسلام.

 

مشددا على منع استغلال الحوثيين للهدنة لإعادة حشد القوات وتنفيذ استحداثات عسكرية تهدد بانهيار وقف إطلاق النار المؤقت ، مستعرضاً دور الحكومة في إطلاق سفن المشتقات النفطية الى موانئ الحديدة، والجهود المبذولة لتشغيل الرحلات من والى مطار صنعاء بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدول المستقبلة.

 

من جانبه شكر المبعوث الأممي الحكومة اليمنية على التزامها بتنفيذ اتفاق الهدنة ، وفق ما نشره المكتب الإعلامي التابع للمبعوث الأممي في تغريدة له على "تويتر".

 

 مضيفاً بان المبعوث ناقش مع وزير الخارجية "الضرورة العاجلة لإحراز التقدم نحو فتح الطرق في تعز، واستئناف الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء طبقًا لاتفاق الهدنة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس