احتفاء سعودي إماراتي بإداء المجلس الرئاسي للقسم .. تأسيس لمرحلة جديدة باتجاه استعادة الدولة

الاربعاء 20 ابريل 2022 - الساعة 01:23 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

باركت كل من السعودية والامارات خطوة تأدية رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني لليمين الدستورية اليوم في عدن، مجددان التأكيد على دعم المجلس.

 

وثمن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه لإعادة الأمن والاستقرار.

 

وقال الوزير في تغريدات له على "تويتر" بأن المملكة كانت ولا تزال أكبر داعم للشعب اليمني، مشدداً بأنها سوف تواصل القيام بذلك، مجدداً التأكيد على الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له

 

وعلق كل من السفير السعودي والإماراتي لدى اليمن، على مشاركتهما في مراسم اداء القسم لمجلس القيادة الرئاسة امام مجلس النواب اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت سفارة دولة الإمارات في اليمن، نيابة عن سفيرها، سليم خليفة الغفلي، :"‏شارك سفير الدولة لدى اليمن مراسم اداء القسم لمجلس القيادة الرئاسة امام مجلس النواب اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن".

 

ووصفت مجلس القيادة الرئاسي انه "مجلس يؤسس لمرحلة جديدة للشرعية اليمنية في اتجاه استعادة الدولة واصلاح المنظومة الاقتصادية وتسخير الموارد والدعم الخارجي تطوير الخدمات ومتطلبات الانسان اليمني".

 

فيما قال سفير المملكة السعودية، محمد ال جابر، انه "شارك زملائه المبعوثين و السفراء الخليجين والعرب والدوليين بحضور اداء رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي لليمين الدستورية أمام مجلس النواب في ‎عدن".

 

وخلال لقاءه بمقاتلي القوات المسلحة السعودية في قيادة قوات التحالف بعدن، حفزهم على مشاركة أشقاءهم اليمنين في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب واستعادة دولتهم وتحقيق السلام.

 

واكد ان الجميع شاهد احترافية وشجاعة المقاتل السعودي ومعنوياته التي تعكس حبهم وإخلاصهم لوطنهم وقيادته العظيمة أعزها الله وأدامها.

 

واضاف ان "تشرف بمشاركة قيادات اليمن إنجازهم وتوحيد صفهم خلال أداء اليمين الدستورية استمراراً لدعم قيادتي ‎المملكة والامارات لحكومة وشعب اليمن الشقيق في كل المجالات".

 

واضاف ان الاجواء كانت "‏ أخوية ايجابية وروح معنوية عالية وآمال لتحقيق السلام واستعادة الدولة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس