الانتقالي يشدد على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتعيين محافظين ومديري أمن لمحافظات الجنوب

الجمعه 22 ابريل 2022 - الساعة 12:46 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أول اجتماع لها عقب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي.

 

وباركت هيئة الرئاسة ما تمخضت عنه مشاورات الرياض، مؤكدة التزام المجلس الانتقالي بشراكته مع كل القوى التي شاركت في المشاورات التي رعتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وشددت هيئة الرئاسة على تمسّك المجلس الانتقالي الجنوبي بالثوابت الوطنية الجنوبية والسعي لتعزيز الاصطفاف الجنوبي وتعزيز الشراكة مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومع كل القوى المناوئة للمليشيات الحوثية والمخططات التوسعية الإيرانية في المنطقة.

 

وأهابت هيئة الرئاسة بكافة هيئات المجلس وقياداته وتكويناته المركزية والمحلية، تكثيف جهودها، والعمل الجاد على تنفيذ مخرجات مشاورات الرياض، والدفع باتجاه معالجة كافة القضايا المتصلة بحياة الشعب في الجنوب وفي مقدمتها توفير الخدمات، ووقف انهيار العملة المحلية، وتأمين صرف المرتبات، وإطلاق عملية التنمية والإعمار في محافظات الجنوب كافة.

 

كما عبّرت هيئة رئاسة المجلس عن دعمها لجهود مجلس القيادة الرئاسي الهادفة لمعالجة كافة الاختلالات وتوطيد دعائم الاستقرار الأمني والمعيشي، مشددة على ضرورة العمل السريع لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض ومنها تعيين محافظين ومديري أمن لمحافظات حضرموت، والمهرة، وسقطرى، ولحج، وأبين، والضالع، ونقل القوات العسكرية إلى جبهات القتال، وهيكلة وزارتي الدفاع والداخلية، وإعادة تشكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، وإصلاح المنظومة الإقتصادية والمالية.

 

وجددت هيئة الرئاسة في اجتماعها دعمها ومساندتها لجهود السلطة المحلية والسلطات الأمنية في العاصمة عدن بقيادة أحمد حامد لملس الأمين العام لهيئة لرئاسة المجلس، وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، مطالبة الحكومة بتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح جهوده لتعزيز الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات والبدء في عملية التنمية والإعمار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس