وفد عُماني يصل الى صنعاء برفقة ناطق الحوثي لتثبيت الهدنة

الجمعه 22 ابريل 2022 - الساعة 09:44 مساءً
المصدر : خاص

 أعلنت جماعة الحوثي اليوم الجمعة عن وصول وفد من سلطنة غُماني الى صنعاء للقاء قياداتها.

 

وقال إعلام الحوثي بان الوفد العُماني وصل الى صنعاء برفقة الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام والفريق المفاوض التابع للجماعة ، دون الإفصاح عن هوية الوفد.

 

مشيراً الى أن زيارة الوفد العُماني إلى صنعاء تأتي في إطار متابعة الهدنة والنقاش مع قيادات الجماعة ، مضيفاً بأنها تأتي "في إطار استكمال دور السلطنة البارز في متابعة الهدنة والسعي لوقف الحرب والحصار"

 

وتأتي الزيارة في ظل تحذيرات متبادلة من قبل جماعة الحوثي والشرعية من انهيار وقف الهدنة ، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بخرقها وعرقلة تنفيذ بنودها.

 

ففي الوقت الذي وصله فيه الوفد العُماني الى صنعاء ، اتهمت شركة النفط التابعة لجماعة الحوثي التحالف باحتجاز سفينة ديزل إسعافية جديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصريح دخول إلى ميناء الحديدة.

 

وفي وقت سابق حذرت قيادات حوثية من انهيار الهدنة ، بذريعة التباطؤ في عملية فتح مطار صنعاء امام الرحلات الجوية ، رغم الإعلان عن تدشين اول رحلة من المطار يوم الأحد القادم.

 

في حين حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الثلاثاء الماضي من انهيار الهدنة وقال بأن مليشيات الحوثي لم تتوقف عن مهاجمة مأرب وتقوم بحشد مقاتليها ومعداتها الحربية في مختلف الجبهات.

 

كما اتهم العليمي مليشيات الحوثي برفض تسمية ممثليها في اللجنة الخاصة بفتح المعابر في تعز وفق نص مبادرة الهدنة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس