خلال استقباله قيادات الإصلاح .. طارق صالح يدعو القوى السّياسية للاستفادة من دروس الماضي

الاثنين 25 ابريل 2022 - الساعة 01:27 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في تطور سياسي لافت استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح في عدن الأحد قيادات بارزة من حزب الإصلاح (الذراع السياسي لجماعة الاخوان باليمن)

 

والتقى طارق صالح بالقائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح عبدالرزاق الهجري، وعضو الهيئة العليا للإصلاح أحمد القميري.

 

العميد طارق صالح قال خلال اللقاء بأنَّ التطوُّرات الأخيرة تؤسِّس لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن عنوانها التوافق والاصطفاف في مواجهة الاستحقاقات الوطنية وفي مقدمتها مواجهة المليشيات الحوثية وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

 

مشدداً على ضرورة استفادة القوى السّياسية كافّة من دروس الماضي، والعمل بجد وإخلاص من أجل الوطن، والوقوف صفاً واحداً ضد الأصوات النشاز التي تسعى لاستجرار صراعات الماضي وإشغال اليمنيين بمعارك بينيّة، وصرفهم عن معركتهم المصيريّة مع العدو الوحيد والمشترك متمثلاً بالمليشيات الحوثية. 

 

ودعا إلى تفعيل لجان تواصل وتنسيق بين المكونات السّياسية، وضبط الخطاب السّياسي والإعلامي، وإنشاء ميثاق شرف لعزل منابر التحريض والفتنة.

 

من جانبهم باركت قيادات التجمع اليمني للإصلاح للعميد طارق صالح بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين دعم المجلس، وتوحيد الجهود والإمكانات في معركة استعادة الدولة، مشيدين بمواقف العميد طارق صالح الثابتة والراسخة في مواجهة المليشيات الحوثية.

 

ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين الطرفين بعد سنوات من العداء الشديد منذ أحداث 2011م ، وتعمقت بشكل كبير منذ انتقال طارق الى الساحل الغربي وتشكيل قواته العسكرية هناك مطلع عام 2018م ، وهو ما رأت فيه جماعة الإخوان تهديد لتواجدها وسيطرتها المسلحة على تعز.

 

الا أن هذا العداء الشديد شهد انخفاضاً ملحوظاً وبدء تقارب مفاجئ بين جماعة الإخوان في تعز والعميد طارق خلال العام الماضي، تجلى بتبادل الزيارات بين قيادات من الطرفين.

 

ويرى مراقبون بان جماعة الإخوان تسعى خلال المرحلة الحالية الى التقارب مع كافة خصومها السياسيين لضمان بقاءها سياسياً في المشهد بعد فضح ابتزازها للتحالف العربي واضعافها للشرعية التي سيطرت عليها واقصت كل المكونات وكذا خسارتها مؤخراً لنفوذها جراء الإطاحة بهادي ونائبه الأحمر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس