وزارة المياه والبيئة تحذر من مخاطر بقاء السفن المتهالكة في ميناء عدن

الاثنين 25 ابريل 2022 - الساعة 11:33 مساءً
المصدر : خاص

 

جدد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، تحذير وزارته من مخاطر بقاء السفن المتهالكة في ميناء عدن.

 

وشدد الوزير الشرجبي خلال افتتاحه، اليوم، ورشة عمل حول التغيرات المناخية بالعاصمة المؤقتة عدن على ضرورة إخراج هذه السفن من محيط الميناء بشكل عاجل وتفكيكها.

 

ووجه الوزير الشرجبي الهيئة العامة لحماية البيئة بسرعة العمل مع الجهات ذات العلاقة في هيئة النقل البحري ومؤسسة موانئ خليج عدن، للتخلص العاجل من السفن المتهالكة في منطقة رمي المخطاف بميناء عدن.

 

لافتا إلى أن استمرار بقائها في الميناء منذ ما قبل العام 2015 دون أن تخضع لأي عمليات صيانة أو تفريغ للمواد النفطية المخزنة في صهاريجها ومحركاتها يشكل مصدر تهديد بيئي خطير قد يؤدي إلى تدمير الموائل البحرية في خليج عدن وإعاقة حركة الملاحة في حال غرق هذه السفن المتهالكة أو بعضها.

 

وذكر الوزير بالكارثة البيئية التي أحدثها جنوح ناقلة النفط شامبيون في ميناء المشراق بالمكلا عام 2013 ، لافتا الى أن حطام السفينة المتهالكة ضياء (1) لم ينتشل من منطقة رمي المخطاف بميناء عدن منذ غرقها في العام 2021.

 

واعادت حادثة غرق السفينة المتهالكة ضياء (1) التابعة لرجل الاعمال البارز احمد العيسي تسليط الضوء على مشكلة بقاء السفن المتهالكة في ميناء عدن والتي تشير تقارير إعلامية الى أن عددها (11) سفينة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس