بعد مرور 3 أشهر .. وزير الداخلية يتحدث عن "جهود" للإفراج عن الموظفين الامميين المختطفين في ابين

الاثنين 25 ابريل 2022 - الساعة 11:55 مساءً
المصدر : خاص

 

قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان بأن جهود تُبذل للإفراج عن الموظفين الامميين المختطفين منذ نحو 3 أشهر في محافظة أبين.

 

وجاء حديث الوزير خلال لقاءه اليوم الأثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، وفد من مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة برئاسة مدير امن المكتب باليمن سينيو كوفي.

 

واطلع وفد المكتب من وزير الداخلية على نتائج التحقيقات الأولية في الحادث الاجرامي والارهابي لاختطاف موظفي الأمم المتحدة وما تم التوصل اليه والإجراءات المشتركة المقرر اتخاذها لملاحقة بؤر الجماعات الإرهابية.

 

ووفق ما نشرته وكالة "سبأ" فقد أشار الوزير الى الجهود المبذولة للإفراج عن الموظفين الامميين والمسارات التي يتم التحرك من خلالها بما يضمن سلامة المختطفين.

 

واختطف مسلحون مجهولون مطلع فبراير الماضي 5 موظفين يعملون في منظمة أممية بينهم أجنبي من قبل مسلحين في منطقة الحمراء بين مديريتي مودية والوضيع حيث مسقط رأس الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

 

ولم تقم السلطات الأمنية والعسكرية في محافظة ابين بأي تحرك نحو القبض على الخاطفين، واكتفت بإرسال وسطاء قبلين اليهم للتفاوض معهم حول شروطهم التي يطرحونها مقابل الافراج عن الموظفين الأمميين ، حيث يطالب الخاطفون بدفع فدية تقدر بـ5 مليون دولار والافراج عن معتقلين في سجون الشرعية والانتقالي.

 

وعقب شهر من الحادثة اختطف مسلحون يعتقد بانتمائهم للقاعدة 4 موظفين أجانب ( الماني ومكسكي وكيني وسوري ) يعملون بمنظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، اثناء مرورهم في طريق الخشعة – العبر بمحافظة حضرموت نحو مأرب، واقتادوهم الى جهة مجهولة ، ولا يزال مصيرهم غامض حتى اليوم دون أي تحرك من قبل السلطات الأمنية والعسكرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس