الانتقالي : اطراف تقف خلف الانهيار " غير المُبرر " للعملة خلال اليومين الماضين

الثلاثاء 26 ابريل 2022 - الساعة 02:02 صباحاً
المصدر : خاص


 

 

قال المجلس الانتقالي الجنوبي بان الانهيار الذي شهدته العملة المحلية خلال اليومين الماضين غير مُبرر وتقف خلفه اطرافاً دون ان يسميها.

 

وطالبت هيئة رئاسة المجلس باجتماع مساء الأثنين الحكومة بسرعة الوقوف أمام الأسباب التي أدت إلى الانهيار المفاجئ في سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

 

مؤكدة أن ثمة أطراف تقف خلف ذلك الانهيار غير المُبرر لقيمة العملة المحلية في اليومين الأخيرين، هدفها إفشال القيادة الجديدة وعرقلة جهودها الرامية لإنعاش الوضع الاقتصادي في البلاد.

 

وشددت هيئة الرئاسة على أهمية اضطلاع الحكومة بكامل مسؤولياتها في وضع حلولٍ ومعالجات حقيقية ومستدامة للوضع الاقتصادي المُنهار، بما يُسهم في تعافي سعر صرف العملة المحلية، واستعادة قيمتها الشرائية، وانخفاض الأسعار التي أثقلت كاهل المواطن في الجنوب.

 

وشهدت العملة المحلية تراجعاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين بعد أسابيع من التعافي منذ الإعلان عن تشكيل المجلس الرئاسي والاعلان عن تقديم دعم مالي من السعودية والامارات للبنك المركزي.

 

وتخطى سعر صرف الدولار الأمريكي خلال الساعات الماضية حاجز الـ1000ريال بعد ان كان وصل الى نحو 850ريالاً ، كما ارتفع سعر صرف الريال السعودي الى 270ريالاً بعد ان كان استقر سعر صرف خلال الأيام الماضية عند نحو 220 ريالاً.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس