السيول تجرف مخيمات 1200 نازح في مأرب

الثلاثاء 26 ابريل 2022 - الساعة 11:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مارب

شردت سيول وأمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية أكثر من 1200 من النازحين في أحد المخيمات في شرقي محافظة مأرب.

 

ووفق مصادر محلية فقد غمرت الأمطار خيام النازحين بمخيمي أبو جنب والرويك ، كما تسببت الرياح المصاحبة في اقتلاع الجزء الآخر من المخيم وترك الضحايا في العراء من دون مأوى أو مواد غذائية أو مياه.

 

لافتة الى أن أكثر من 1200 من الأطفال والنساء النازحين في مخيمي أبو جنب والرويك أصبحوا من دون مأوى ، كما أصيب بعضهم جراء الرياح الشديدة التي ضربت المنطقة الصحراوية في شرقي محافظة مأرب.

 

مضيفة بأن هذا العدد من النازحين باتوا ليلتهم الأولى في العراء، كما أن السيول جرفت المواد الإغاثية التي كانت بحوزتهم وتُركوا من دون غذاء أو مياه نظيفة للشرب.

 

وناشد المتضررون الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والمنظمات الإغاثية العاملة في المحافظة بسرعة التدخل لإغاثتهم بمأوى ومواد غذائية ومياه.

 

مؤكدين بانهم يواجهون أوضاعاً مزرية نتيجة حلول موسم الأمطار والتي عادة ما تلحق أضراراً بالغة في المخيمات التي أقيمت في مجاري السيول بعد أن ضاق مركز المحافظة بالأعداد الكبيرة من النازحين الذين يقدر عددهم بنحو مليوني شخص.

 

وكانت الأمم المتحدة نبهت في تقرير حديث من هطول الأمطار في موسمها الأول من مارس إلى مايو المقبل، وقالت إنه مع توقع أن يكون خطر الفيضانات أقل من المتوسط خلال هذا الوقت، لكن من المرجح أن يكون هطول الأمطار خلال بداية موسم الأمطار الثاني في اليمن من يوليو إلى سبتمبر أعلى من المتوسط.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس