من باشريف الى العوج .. وعود بتدشين شركة واي(Y) منذ 4 سنوات

الاربعاء 27 ابريل 2022 - الساعة 10:31 مساءً
المصدر : خاص

 

عاودت وزارة الاتصالات التابعة للشرعية اصدار الوعود بتدشين شركة واي (Y) في العاصمة عدن بعد اربع سنوات منذ اول حديث لها عن ذلك.

 

الجديد هذه المرة كان الحديث عن أن الشركة ستقدم خدمات الجيل الرابع (4G) ، بحسب الخبر الذي وزعه إعلام الوزارة امس الثلاثاء قال فيه بأن الوزير نجيب العوج التقى المدير التنفيذي لشركة وأي للاتصالات المهندس/ علي عيدروس.

 

اللقاء جاء وسط هجوم عنيف يتعرض له الوزير جراء سخريته امام مجلس النواب من المطالبات بنقل الاتصالات من صنعاء الى عدن ، وسط دعوات متزايدة بسرعة إقالته من المنصب.

 

اقرأ المزيد>>

ليست منزل كي ننقله .. تبرير وزير الاتصالات لفشل نقلها من صنعاء يثير الغضب

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=12108

وزارة الاتصالات تدافع عن وزيرها "العوج" وتسرد انجازاته

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=12119

 

 

وبحسب ما نشره إعلام الوزارة فقد أطلع العوج على الجهود التي تبذل من أجل الإسراع في إطلاق خدمة شركة وأي للاتصالات والتي ستكون الأولى في اليمن ومن العاصمة المؤقتة عدن تطلق الجيل الرابع من منفذ عدن نت الرئيسي.

 

وحث العوج "على تكثيف الجهود والإسراع في استكمال أنشأ البنية التحتية في مختلف المناطق وفقا لبرنامج الاستثمار والتوسع المحدد في جدول أعمال شركة واي وبما يقدم خدمة جيدة للمواطن وبيئة الأعمال". 

 

ووفقاً للخبر فأنه من المتوقع إن تكون التجربة الأولى من أحد السنترالات العاملة خلال عشرة أيام وحال نجاح التجربة سوف يتم تجهيز الأعداد المتسارع لإطلاق خدمة الاتصالات كمرحلة اولى في مدينة عدن وخلال شهرين من الآن ومن ثم إطلاق الخدمة في حضرموت و مارب وبقية المحافظات حسب تأكيد المدير التنفيذي لشركة واي.

 

الحديث عن تدشين شركة واي (Y) اليوم يأتي بعد اربع سنوات ، حيث سبق وان تعهد وزير الاتصالات السابق لطفي باشريف بإطلاق الشركة في أغسطس 2018م.

 

وتعثر اطلاق الشركة منذ ذلك الوقت دون أي تفسير ، وسط شبهات كبيرة تدور حول الشركة والجهات الحقيقة المالكة لها ، مع تقارير تحدث سابقاً بانها ثمرة شراكة بين رجل الاعمال الاخواني احمد العيسي ونجل الرئيس السابق جلال هادي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس