وزير النفط المعادن يؤكد على أهمية تطوير قطاع التكرير وإعادة تشغيل مصافي عدن

الخميس 28 ابريل 2022 - الساعة 09:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أكد وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود على أهمية إعادة تشغيل وتطوير وتوسيع مصافي عدن، واستعادت دورها في مجال تكرير وإنتاج المشتقات النفطية واستيرادها، وفق على رؤية تراعي أهمية هذا المرفق الاقتصادي المهم ، والعمل على تحقيق الاستفادة المرجوة منه بما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني والاسهام في استقرار السوق المحلية ورفدها بالمشتتقات النفطية.

 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير باعبود التفقدية اليوم لشركة مصافي عدن لمتابعة سير العمل في المصفاة والاطلاع عن كثب على سير العمل الاداري والفني و الاعمال الجارية في صيانة وترميم عدد من الوحدات الإنتاجية ومشروع صيانة وترميم خزانات المصفاة وكذا مشروع تطوير محطة الكهرباء، التي تنفذه شركة صينية اختصاصية .

 

وقد طاف الوزير باعبود بهذه المشاريع اضافة الى ادارات ومرافق المصفاة الاخرى وعقد اجتماعا بالمختصين ومدراء الادارات ورؤساء الأقسام ،واستمع من المهندس أحمد مسعد الشعيبي المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن الى شرح مفصل عن سير العمل الاداري والفني في المصفاة وما تم إنجازه من الأعمال في المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها، وكذا الخطط التطويرية القادمة والتي من شانها سوف تسهم في استعادة المصفاة لنشاطها ..

 

مشيدا باهتمام وزير النفط والمعادن عبداالسلام باعبود ومتابعته لنشاط وعمل المصفاة وتذليله لكثير من الصعوبات ، مؤكدا أن قيادة الشركة ومعها موظفوها وعمالها يعملون كفريق عمل واحد لترجمة توجهات الوزارة .

 

من جانبه شدد عبدالسلام باعبود وزير النفط والمعادن على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل في المصفاة ووحداتها الانتاجية كصرح اقتصادي مهم مؤكدا اهتمام ورعاية مجلس القيادة الرئاسي ممثلا بفخامة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي بها كونها تعد من أهم المنشآت الاقتصادية والحيوية ..

 

داعيا جميع منتسبي الشركة إلى مضاعفة الجهد والعمل للحفاظ عليها وعودة نشاطها المعهود.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس