إب.. عناصر حوثية تطلق الرصاص على مصلين صلاة التراويح بمسجد في "العدين"

الجمعه 29 ابريل 2022 - الساعة 09:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

اقتحمت عصابة حوثية الليلة الماضية، أحد مساجد مديرية العدين في محافظة إب (وسط البلاد)، واعتدت على المصلين وإمام الجامع، كما قامت بإطلاق الرصاص الحي على المصلين.

 

وقال سكان محليون إن عناصر حوثية، بقيادة المدعو "مفيد الزهيري" (يكنى بـ "أبو رعد")، قامت بإقتحام مسجدا في منطقة "وادي عنه"، على طريق "قصع حليان" بمديرية العدين، واعتدت على المصلين وإمام الجامع.

 

وبحسب الأهالي، فإن العصابة اعتدت على إمام المسجد "عبدالله الحكمي" وعدداً من المصلين، وأطلقت الرصاص داخل المسجد، ما أدى إلى إصابة شخصين بشظايا الرصاص المرتد من الجدران المحيطة.

 

وأفاد الأهالي أن عملية الإقتحام جاءت أثناء صلاة التراويح بهدف منع المصلين من مواصلة أداء الصلاة وإرهابهم.

 

وأكد الأهالي، أن أفراد العصابة الذين يتزعمهم "أبو رعد" شاركوا في جبهات القتال الحوثية، وبعد عودتهم من الجبهات، مارسوا انتهاكات واعتداءات عدة بحق المواطنين في عدد من البلدات بمديرية العدين.

 

ولفت الأهالي إلى تواطؤ إدارة أمن العدين التابعة للميليشيا، مع العصابة، ورفضها القبض عليهم رغم تقديم عدداً من الشكاوى لدى الجهات المختصة.

 

يذكر أن زعيم العصابة، خرج من السجن المركزي بمدينة إب قبل سنوات، بعد الإتفاق مع مليشيا الحوثي، للمشاركة في جبهات القتال، بالرغم من سوابق عدة ارتكبها وقادته إلى السجن، كان أشهرها قضية إغتصاب وقتل طفل بوادي عنة، قبل سنوات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس