ناشط يتهم جماعة الإخوان باستغلال مرضى نفسيين لاستهداف خصومها

الجمعه 29 ابريل 2022 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اتهم الناشط السياسي أحمد سعيد الوافي حزب الإصلاح (الذراع المحلي لجماعة الإخوان في اليمن) باستغلال مرضى مصابون بحالات نفسية لاستهداف خصومها.

 

الوافي المعروف بمواقفه المناهضة لجماعة الإخوان سرد في منشور له على "الفيس بوك" قصة كشفه لعملية ترصد من قبل شخص مصاب بحالة نفسية بأوامر من قيادي إخواني.

 

وقال الوافي بانه اشتبه بشخص غريب عن منطقة سكنه في عدن يتناول القات وحيداً على الرصيف في وقت متأخر من الليل أمام منزله وظل يتردد على المكان لعشرة أيام، وقام بإبلاغ السلطات الأمنية بذلك.

 

موضحا بأن التحقيقات الأمنية مع ذلك الشخص والذي يدعى "الشميري" بأن تواجده امام منزله جاء بأوامر من المدعو / حامد فؤاد الشعبي مسئول حزب الإصلاح بمنطقة دار سعد شمالي عدن، وان الرجل مصاب بحالة نفسية.

 

الوافي الذي ارفق منشوره بصورة للرجل ، أشار الى ان سرده للقصة جاء على خلفية محاولة الاغتيال التي تعرض لها القيادي الناصري وطبيب القلب المشهور في تعز الدكتور سلطان الدبعي من قبل امرأة ، وما اشيع بأنها تعاني من حالة نفسية.

 

ونشر الوافي تفاصيل عن المرأة والتي تدعى "حياة القدسي" مؤكداً بأن والدها أحد عناصر جماعة الإخوان ، معتبراً بان ذلك يشير الى استغلال الجماعة لمرضها النفسي في تنفيذ جريمة اغتيال الدكتور.

 

وأضاف : انا شخصيا أتهم الإخوان إتهام صريح حتى يثبت العكس كونهم اصاحب مصلحة في إرسال رسائل معينة لطرف سياسي ، وكونهم الجماعة السرية التي تمارس العنف وله تجارب طويلة في استخدام المرضى للتصفيات ، وكونهم من يحكمون مدينة تعز عسكريا وكذا إدارة الأمن بيدهم.

 

وأشار الوافي الى ان نشطاء من حزب الإصلاح قد دشنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الدكتور سلطان الدبعي بالعفو عن المتهمة بمحاولة اغتياله بمبرر انها مصابة بحالة نفسية.

 

لافتاً الى أنه "من صالح حزب الإصلاح وأمن تعز والبحث الجنائي في تعز أن يكون هناك لجنة مستقلة للتحقيق في قضية محاولة اغتيال الطبيب الإنسان سلطان الدبعي".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس