بعد تحذير الحكومة .. منع كارثة بيئية في عدن بسبب باخرة متهالكة في اللحظات الأخيرة

السبت 30 ابريل 2022 - الساعة 12:22 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت مصادر إعلامية عن تمكن عمال بميناء الزيت في عدن من منع وقوع كارثة تلوث بيئي كادت ان تسبب بها باخرة متهالكة ومتوقفة منذ سنوات.

 

وبحسب المصادر فأن الباخرة (بيرل اثينا) والتي تتبع شركة أعالي البحار والمملوكة لرجل الأعمال احمد العيسي كادت ان تسبب بكارثة تلوث نفطي مساء امس الخميس.

 

ووفق المصادر فأن الباخرة المتهالكة والمتوقفة منذ سنوات قبالة ميناء الزيت بمنطقة المرسى الخارجي ، تمزقت حبالها مما دفعها الى الهرولة نحو أرصفة ميناء الزيت جراء الرياح التي شهدتها المدينة ليلة الخميس. 

 

 مضيفة بأن العمال المناوبين في الميناء تفاجأوا بالسفينة تتحرك وسط ظلام البحر وبدون أي ضوء صادر عنها صوب رصيف الميناء الذي كانت تتوقف فيه باخرة اخرى تقوم بإفراغ شحنة نفطية وكادت ان تصطدم بها.

 

وبحسب المصادر فإن إدارة الميناء سارعت بتحريك أحد المراكب التابعة لها نحو السفينة المتهالكة ونجحت في تغيير مسارها وسحبها بعيداً عن رصيف الميناء مانعة بذلك حدوث كارثة كبيرة.

 

وأضافت بان اصطدام السفينة المتهالكة بالباخرة التي كانت تقوم بتفريغ مشتقات نفطية كان من الممكن ان يتسبب في تسريب لكميات ضخمة من المشتقات النفطية الى البحر واحداث تلوث كبير في سواحل عدن.

 

يأتي هذا بعد 4 أيام فقط من تحذير وزير المياه والبيئة من مخاطر بقاء السفن المتهالكة في ميناء عدن والتي تشير تقارير إعلامية الى أن عددها (11) سفينة.

 

>> للمزيد.. وزارة المياه والبيئة تحذر من مخاطر بقاء السفن المتهالكة في ميناء عدن

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس