بن زايد خلال استقباله رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي : سنقدم كل دعم ممكن لليمن وعلى جميع المستويات

السبت 30 ابريل 2022 - الساعة 10:43 مساءً
المصدر : أبوظبي

 

قال ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بان دولة الإمارات لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن لليمن وعلى جميع المستويات.

 

وأكد بن زايد خلال استقباله اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على ما يجمع بين اليمن والامارات من علاقات أخوية وتاريخية متينة.

 

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس رشاد العليمي بتوليه قيادة اليمن، معبراً عن عن خالص أمنياته له بالتوفيق في خدمة بلاده وشعبها، وتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها، والاتجاه نحو الاستقرار والسلام.

 

وجدد بن زايد دعم دولة الإمارات لمجلس القيادة الرئاسي، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور.

 

وقال ولي عهد أبوظبي :" إن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على جميع المستويات .. مؤكداً ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متينة".

 

من جانبه أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالموقف الاماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستكمال استعادة الدولة إسناد جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي ان اليمن جزء لا يتجزأ من النسيج العربي ملتزماً بالمصالح المشتركة وحماية الأمن القومي العربي، وانه يعمل على تعزيز علاقاته مع شركاء في الوجود والمصير، دول تحالف دعم الشرعية وبشكل خاص الأشقاء في السعودية والإمارات "الذين تشاركوا مع اليمن معركته الوطنية وقضيته المركزية المتمثلة باستعادة الدولة ومواجهة المشروع الإيراني التدميري في اليمن والمنطقة".

 

وأكد ان عملية إعادة بناء مؤسسات الدولة في اليمن وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، يتطلب تعاون ودعم كل الدول الشقيقة والصديقة.

 

 

bn_zayd_ystqbl_mjls_alqyadt_alryasy


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس