مليشيا الحوثي تحتجز 20 صياداً مصرياً بعد اختطاف سفينتهم في البحر الأحمر

الاحد 01 مايو 2022 - الساعة 01:42 صباحاً
المصدر : عدن

 

كشفت صحيفة مصرية، عن احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية 20 صياداً مصرياً، بعد قرصنة سفينتهم في البحر الأحمر منذ أكثر من شهر.

 

وقالت صحيفة "المصري اليوم" بإن مليشيات الحوثي قامت باختطاف مركب الصيد "نور البحار" وعلى متنه 20 صيادا مصرياً من عرض البحر الأحمر بقوة السلاح في مارس الماضي.

 

موضحة بأن المركب كان قد خرج منذ ما يزيد على الشهر، وتحديدًا يوم 18 مارس الماضي، من ميناء برانيس بالبحر الأحمر في رحلة صيد، إلا أنه تم فقد الاتصال بهم فجأة، ليتين لاحقاً بأن مليشيا الحوثي في اليمن قامت بالقبض عليهم واقتيادهم إلى السجن وحبسهم.

 

ونقلت الصحيفة، عن زوجة أحمد فوزى الخنينى، رئيس المركب، إن زوجها خرج برفقة زملاءه الـ 19 من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، وكان من المفترض أن يقضى الصياديون شهر رمضان وعيد الفطر مع ذويهم إلا أنهم يوم 28 من الشهر نفسه، أي بعد ما يقرب من عشرة أيام، فوجئوا بتلقيهم نبأ القبض عليهم واحتجازهم من قبل الحوثيين باليمن .

 

وقالت شقيقة الصياد أحمد رجب: “مش عارفين هُمَّه فين ولا أخبارهم إيه، عايشين ولّا ميتين، سمعنا إن فيه قرار بحبسهم، وطبعًا مفيش أي اتصال من أي نوع بحد منهم”.

 

وذكرت الصحيفة، أن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، قال، إنه “تقدم بطلب إحاطة عاجلة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لتقديمه إلى وزيري الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج للمطالبة بسرعة التدخل لإطلاق سراح الصيادين المحتجزين باليمن، وطمأنة أهاليهم وإعادتهم إلى ذويهم في أسرع وقت، بعد تعرضهم للقرصنة من قبل الميليشيات الحوثية، ومصادرة المركب وما عليه من صيادين وحبسهم”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس