وزير الاقتصاد الألماني: حظر النفط الروسي قد يؤدي إلى اضطرابات.. وروسيا تهدد سيدفعون الثمن باهظا

الاربعاء 04 مايو 2022 - الساعة 05:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

صرح وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، بأن حظرا أوروبيا تدريجيا لواردات النفط الروسي يمكن أن يؤدي إلى "اضطرابات" في الإمدادات وارتفاع الأسعار.

 

إلا أن وزير الاقتصاد الألماني أعرب عن "تأييده للمشروع (حظر النفط الروسي بشكل تدريجي) بوصفه خطوة ضرورية لمعاقبة موسكو"، وفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس".

 

وقال الوزير للصحفيين، عقب اجتماع حكومي الاربعاء "قلت عدة مرات أنه لا يمكننا أن نضمن في هذا الوضع عدم حصول اضطرابات، وخصوصا اضطرابات إقليمية".

 

وفي وقت سابق، كشفت المفوضية الأوروبية تفاصيل عن الحزمة السادسة من العقوبات التي ينوي الاتحاد الأوروبي فرضها ضد روسيا.

 

 وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن الحزمة السادسة ضد روسيا تتضمن فرض حظر تدريجي على واردات النفط من روسيا.

 

وعقب هذا الإعلان قفزت أسعار النفط بنحو 4%، وجرى تداول عقود "برنت" عند مستوى 110 دولارات للبرميل

 

ومن جانبه علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على مسألة عزم الاتحاد الأوروبي فرض الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا، والتي يتوقع أن تشمل حظر شراء النفط الروسي.

 

ومشيراً إلى أن الكرملين يراقب المسألة (مناقشة الاتحاد الأوروبي فرض الحزمة السادسة من العقوبات) ويجري حساب مجموعة متنوعة من الخيارات للرد عليها.

 

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الأربعاء: "هذه خطط في الوقت الحالي، ومناقشتها مستمرة هناك (في الاتحاد الأوروبي)، ونحسب مجموعة متنوعة من الخيارات.

 

واضاف: بشكل عام إذا تحدثنا عن العقوبات فهي سلاح ذو حدين يحاول إلحاق الضرر بنا، وعليهم أيضا دفع ثمن باهظ".

 

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على أن الأوروبيين يدفعون بالفعل ثمنا باهظا، وقال إن "تكلفة هذه العقوبات على المواطنين الأوروبيين سترتفع كل يوم".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس