عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي القيادات العسكرية والأمنية بمحور حيس

الاربعاء 04 مايو 2022 - الساعة 09:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الحديدة

جدد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح تأكيده التزام المجلس الرئاسي على إنجاح الهدنة الأممية رغم تعنت المليشيات الحوثية التي تواصل منذ اللحظة الأولى بخرق وقف اطلاق النار في مختلف الجبهات.

 

وقال خلال لقاءه، اليوم الاربعاء مع قيادات محور حيس ان الحوثي استغل الهدنة كفرصة للمناورة وترتيب الاوراق وتحشيد المقاتلين وتحريك القطع العسكرية.

 

ونقل طارق صالح تحيات وتهاني الرئيس رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونوابه رئيس المجلس، لكل المرابطين في مواقع الشرف بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

وأطلع القيادات العسكرية والأمنية مجمل التطورات على الساحة الوطنية، وتطورات المشهد السياسي والعسكري، بعد مرور شهر على اعلان الهدنة الأممية، واولويات مجلس القيادة الرئاسي خلال المرحلة القادمة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية.

 

مؤكداً  بأن اللقاء مختلف المكونات السياسية والوطنية في المشاورات التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض، لطي صفحة الماضي، ولم الشمل وتوحيد الصف والموقف والكلمة في معركة استعادة الدولة.

 

واعتبر العميد ان المشاورات ومخرجاته، مثلت صدمة حقيقية للمليشيات الحوثية التي راهنت على استمرار الخلافات بين اليمنيين لفرض مشروعها الكهنوتي المتخلف المستورد من ايران.

 

لافتا إلى أن الأجواء الإيجابية التي سادت المشاورات اليمنية اليمنية جاءت بعد أن وصلت جميع القوى السياسية والوطنية لقناعة كاملة باستحالة تحقيق الانتصار، وتحرير بلدهم، واستعادة دولتهم، والحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية، وتلبية تطلعات اليمنيين وإنهاء معاناتهم، دون تناسي الخلافات وتوحيد الجهود والإمكانات في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية.

 

وثمن العميد طارق الجهود التي بذلها الاشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم السعودية الامارات ، لإنجاح المشاورات، والدعم والإسناد الذي يقدمونه في مختلف المجالات.

 

مضيفاً بان هذا الدعم  يعول عليه اليمنيون خلال المرحلة القادمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي، وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة، وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة.

 

 وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى المقترحات التي قدمتها الحكومة لإعادة تشغيل الرحلات من مطار صنعاء الدولي، واستعدادها فتح مكتب للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع مكتب المبعوث الاممي لتسهيل إجراءات سفر المواطنين،

 

 وأكد بأن المليشيات الحوثية رفضت كل تلك الحلول والمقترحات وتواصل استثمار الملفات الإنسانية واتخاذ اليمنيين القاطنين في مناطق سيطرتها رهائن لتحقيق مكاسب سياسية.

 

وحث العميد طارق صالح القيادات وكافة التشكيلات العسكرية في مختلف جبهات القتال على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية القتالية والحفاظ على المعدات والاستعداد لكافة الاحتمالات، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد، ورفع الروح القتالية.

 

بدورهم بارك قيادات محور حيس للعميد طارق صالح بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة اليهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس