اللجنة الوطنية تباشر التحقيق في واقعة قصف الحوثي لحي العرضي بمدينة تعز

الخميس 05 مايو 2022 - الساعة 05:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

باشرت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان التحقيق في حادثة تعرض حي العرضي بمدينة تعز للقصف امس الأربعاء ، في إطار اعمال المراقبة لأثر خروقات الهدنة على حقوق الانسان.

 

حيث نفذت اللجنة نزولاً ميدانياً الى حي العرضي مديرية صالة والذي شهد صباح يوم أمس ثالث أيام عيد الفطر المبارك، سقوط عدد من الضحايا الجرحى نتيجة تعرض المساحة التي تجمع كلية الآداب وحديقة جاردن سيتي وإدارة امن تعز ومبنى النادي الأهلي للقصف بمقذوفات محملة بطائرة مسيرة.

 

وخلال النزول عاين فريق اللجنة آثار الاستهداف على أجزاء من الشارع والساحات التي سقطت عليها مقذوفات الطائرة المسيرة وتصوير اتجاهات الشظايا، والاضرار الكبيرة التي احدثتها على السيارات والمركبات والجدران، إضافة لتحريز عدد من بقايا المقذوفات.

 

كما استمعت اللجنة لأقوال عدد من المواطنين الذين شهدوا عملية وسقوط المقذوفات اثناء تواجدهم جوار المتحف الوطني وكلية الآداب وإدارة الامن وفي حديقة الأطفال وتوثيق حالة الرعب والفزع التي صاحبت القصف الذي يأتي في اطار فترة الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة شهرين قابل للتمديد بداية شهر رمضان المبارك.

 

كما انتقل الفريق الى كلا من المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة والتقى بعدد من الضحايا الجرحى وقام بفحص واستلام كشوفات الجرحى والتقارير الطبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس