العوج : شركة اتصالات جديدة ومشروع استراتيجي مع الامارات سيمثل نقلة نوعية

الخميس 05 مايو 2022 - الساعة 07:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف وزير الاتصالات نجيب العوج عن مشاريع قادمة تنوي الوزارة تنفيذها خلال الفترة القادمة ، مؤكداً بأن العام الحالي سيشهد تغييراً كبيراً في قطاع الاتصالات بالمحافظات المحررة.

 

وقال الوزير خلال مشاركته في برنامج "قضايانا" على قناة "الغد المشرق" الفضائية، بان الترتيبات جارية لتدشين شركة اتصالات جديدة من عدن بنظام الجيل الرابع 4G  خارج سيطرة مليشيات الحوثي.

 

موضحاً بان الشركة التي يملكها مستثمرون من دول عربية من بينها مصر والسعودية سيتم تدشينها خلال شهرين او شهرين ونصف كأقصى حد.

 

مؤكداً امتلاك الشرعية لبوابة اتصالات وإنترنت جديدة وآمنة عبر عدن ، موضحاً بأن الوزارة كانت تواجه إشكالية في الكيبلات الدولية التي ستغذي الشركات الحديثة التي يتم التأسيس لها، لذلك قامت بالربط مع الأخوة مؤسسة الاتصالات السعودية، في مشروع الكيبل "شرورة-الوديعة" ، لافتاً بانه اصبح جاهزاً للعمل.

 

مضيفا : لدينا الآن في عدن بوابة دولية ولدينا صفر دولي مفعل ويتم الاتصال عبره منذ أشهر ، وهو  نفس مفتاح اليمن (00967) مع إضافة رقم “8” ، وشركة (سبأفون) للهاتف النقال هي الشركة الوحيدة المستفيدة حاليا من هذا الرقم، إضافة إلى أن الشركة الجديدة ستستخدم هذا الرقم والبوابة الدولية.

 

الوزير كشف بأن تواجده في الامارات ، من أجل اللمسات الأخيرة لمشروع الاتصالات بين اليمن والإمارات وسيكون مشروع "واعد" ، موضحاً بالقول : "هناك اتفاقية مع الإمارات ستنقل قطاع الاتصالات نقلة نوعية".

 

وقال العوج، بإن الحكومة استطاعت خلال عام "توسع من شبكة عدن نت لتشمل 80 بالمئة من المناطق المحررة" ، وأنها قامت مؤخراً بتوسيع الشبكة في العاصمة عدن عبر نصب 20 برج تغطية بتمويل من دولة الامارات.

 

مؤكداً بان خدمة " عدن نت " سيتم تدشينها خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في المكلا وسيئون وشبوة ولحج والمخا ، وان المرحلة الثانية ستكون مأرب والمهرة والضالع وتعز.

 

الوزير كشف في سياق اللقاء عن قيام الحكومة عبر وزارة الشئون القانونية بتوكيل محامي اجنبي لرفع دعوة قضائية باسمها امام المحاكم الدولية ضد شركة " MTN " العالمية بعد إعلانها بيع فرعها في اليمن دون التخاطب معها.

 

وحول استمرار الشركة في المناطق المحررة تحت الاسم الجديد للشركة العمانية اشار الوزير الى وجود قضية في القضاء المحلية رفعتها مصلحة الضرائب بالتعاون مع الوزارة حول هذا الموضوع ، لافتاً الى أن القضاء سيصدر قراره خلال الأسابيع القادمة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس