وزير الاتصالات : تدشين "عدن نت" في المخا و4 محافظات محررة الشهر القادم

الجمعه 06 مايو 2022 - الساعة 10:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد وزير الاتصالات نجيب العوج تدشين خدمة "عدن نت" بتنقية الجيل الرابع 4G  في مدينة المخا و4 محافظات محررة الشهر القادم.

 

وقال العوج في لقاء له مع قناة "الحدث" بان سيتم تدشين خدمة "عدن نت" في كل من لحج وابين وشبوة وحضرموت الساحل والوادي بالإضافة الى مدينة المخا بتعز مع توسعة الخدمة في عدن خلال فترة شهر.

 

لافتاً الى ان المرحلة الثانية ستشمل محافظات الضالع ومأرب والمهرة وتعز ، ضمن مشروع استثماري تنفذه الوزارة والحكومة بتمويل من الامارات وعبر قروض من البنوك.

 

وحول ما تم تداوله بخصوص تصريحه الأخير حول وجود صفر دولي جديد للمناطق المحررة ، قال الوزير بان الصفر الدولي لليمن لا يزال كما هو(00967).

 

 موضحاً بأن الرقم 8 الذي تم الإشارة إليه هو كود جديد مشفر داخلي ليس ضمن الصفر الدولي ، ولا يتم استخدامه من قبل مستخدمي الهاتف النقال او المتصلين بل تستخدمه شركات الاتصالات للتتمكن من تمرير مكالمتها الدولية عبر بوابة عدن نت كمنظومة منعزلة وآمنة ولا تخضع لرقابة أو سيطرة الحوثيين عليها.

 

في هذا السياق أكد مصدر مسؤول بشركة عدن نت عن قرب إنهاء الطواقم الفنية من أعمال تركيب أبراج التوسعة الخاصة بالخدمة في محافظات أبين ولحج وحضرموت وشبوة ومدينة المخا بالإضافة إلى تعزيز الشبكة في عدن بنسبة تجاوزت 80%.

 

وقال المصدر أن الطواقم الفنية التابعة لشركة عدن نت تبذل جهود مضاعفة للانتهاء من أعمال التركيب وتدشين الخدمة خلال هذا شهر كما صرح به الوزير.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس