مليشيا الحوثي ترفض فتح طريق الحديدة – تعز وترتكب 26 خرقاً للهدنة خلال 24 ساعة

الاحد 08 مايو 2022 - الساعة 08:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا

اتهم ناطق المقاومة الوطنية في الساحل الغربي، الحوثيين باستمرار رفض فتح طريق الحديدة - تعز، بعد أكثر من أسبوعين على إعلان فتحها من طرف واحد، تنفيذاً للهدنة الأممية.

 

وقال المتحدث باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، إن الحوثيون يرفضون فتح الطريق وانهم استغلوا الهدنة لإدخال المشتقات النفطية.

 

وأشار في فيديو نشره على صفحته بموقع تويتر إلى "رفض الميليشيات الحوثية اتخاذ خطوة مماثلة من جانبها، استمرارا لحصارها الغاشم على محافظة تعز وعدم تنفيذ أي من بنود الهدنة الأممية".

 

وكانت القوات المشتركة قد أعلنت في 28 إبريل الماضي فتح طريق حيس ـ الجراحي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة تنفيذاً للهدنة الأممية.

 

ورغم إعلان المقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح عضو المجلس الرئاسي فتح طريق مع الحوثيين إلا أنها مازالت تقطع الطريق الرئيسي الرابط بين المخا ومركز مدينة تعز جنوب غربي المحافظة.

 

في سياق أخر أعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة العاملة في الساحل الغربي اليمني، عن تنفيذ مليشيات الحوثي نحو 26 خرقاً للهدنة الأممية، بجبهات الساحل الغربي خلال الـ 24 ساعة الماضية .

 

‏‎وقد شملت بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة محاولات تسلل وتحليق ثلاث طائرات مسيرة استطلاعية، واستهداف تجمعات سكانية من أسلحة رشاشة، واستحداث تحصينات، وتحركات مسلحة وتعزيزات على متن آليات، واستخدام طيران مسير.

 

وقد توزعت الخروقات بين محافظتي تعز والحديدة، وفقاً للإعلام العسكري للقوات المشتركة الذي رصد خروقات المليشيات الحوثية بجبهات الساحل الغربي خلال 24 ساعة الماضية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس