رئيس الوزراء يؤكد على ضمان استقلال القضاء ودور الخدمة المدنية في تنفيذ الإصلاحات الإدارية

الاثنين 09 مايو 2022 - الساعة 06:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أكد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، حرص الحكومة الدائم على ضمان استقلال القضاء، ومنع أي تدخل من أي طرف كان في سير العدالة او المساس بحيادية القضاء.

 

ولفت رئيس الوزراء خلال زيارته، اليوم، لمحكمة الاستئناف بالعاصمة المؤقتة عدن، الى الجهود المبذولة لتقديم الدعم الكامل لتفعيل أداء كافة الهيئات القضائية في المناطق المحررة بما يكفل حماية الحريات والحقوق المدنية والشخصية والعامة وحقوق الإنسان وحل المنازعات التجارية.

 

مشددا على ضرورة تحديث وتطوير البناء المؤسسي والمنظومة التشريعية للقوانين ذات الصلة بالعمل القضائي ، لافتاً الى حرص رئيس مجلس القيادة الرئاسي على تذليل كل العقبات لوقف كافة اشكال التعطيل لعمل المحاكم والنيابات وقيام السلطة القضائية بدورها باستقلال وحيادية لخدمة المجتمع والنظر بقضايا الموطنين والبت فيها.

 

وفي زيارة أخرى ، أطلع رئيس الوزراء خلال زيارته الى ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بالعاصمة المؤقتة عدن، على المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام والانضباط الوظيفي عقب اجازة عيد الفطر المبارك في الجهاز الإداري للدولة.

 

واستمع رئيس الوزراء من وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، والمسئولين والمختصين بالوزارة، الى شرح حول المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام ومعالجة الاختلالات التي سادت خلال الفترة السابقة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي.

 

موجها بتشكيل فرق ميدانية لمتابعة انتظام العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة ومراقبة الانضباط الوظيفي على المستوى المركزي والمحلي.

 

كما اطلع رئيس الوزراء على ما أنجزته الوزارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بإطلاق العلاوات السنوية لموظفي الدولة لكافة وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي والوحدات المؤجلة للأعوام 2014- 2020م، حيث تم التأكيد انه تم انجاز هذه العلاوات مع وزارة المالية وفق القواعد والاسس والإجراءات التنفيذية المنظمة لذلك، وضمها الى الموازنة العامة للدولة 2022م.

 

كما زار رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الاثنين، ديوان وزارة العدل في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث اطلع على سير العمل ومستوى الأداء والخطط التنفيذية لترجمة اهداف البرنامج العام للحكومة في القطاع العدلي.

 

وطاف رئيس الوزراء بقطاعات الوزارة، واستمع من وزير العدل بدر العارضة والعاملين إلى شرح عن سير العمل في قطاعات شؤون المحاكم والتوثيق والتخطيط والبنى التحتية والشؤون المالية والإدارية، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية.

 

ووجه الدكتور معين عبدالملك، باستكمال تجهيز مبنى الوزارة وتفعيل العمل في مختلف قطاعاتها والربط الشبكي لرفع مستوى الإنجاز والأداء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس