علي محسن يسلم وزارة الدفاع ما تبقى لديه من أطقم ومعدات عسكرية – صورة

الاثنين 09 مايو 2022 - الساعة 08:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تسلم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، أمس الأحد، عدداً من السيارات والأطقم من الفريق أول ركن علي محسن صالح الأحمر نائب رئيس الجمهورية السابق.

 

وبحسب موقع الجيش " 26 سبتمبر نت " فقد أشاد بن عزيز بهذه الخطوة ، موجهاً هيئات ودوائر وزارة الدفاع المختصة بحصر واستلام العهد، ليتم التصرف بها وفق توجيهات القيادة العليا بما يخدم المؤسسة العسكرية.

 

ووفق موقع الجيش فقد  حضر عملية الاستلام رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، وكبير خبراء العمليات المشتركة اللواء الركن عبدالعزيز الشميري، ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، ومدير دائرة الامن العسكري العميد الركن عبدالله اليمني، ونائب مدير دائرة الإمداد والتموين العميد علي القادري.

 

وفي حين لم يشر موقع الجيش الى عدد الآليات التي أعادها على محسن الأحمر ، نشرت صحيفة "اخبار اليوم" التابعة له ومواقع إخبارية تابعة لجماعة الاخوان صورة لهذه الأليات.

 

وتظهر الصور بان عدد الاليات والسيارات 9 فقط ، وهي 6 أطقم عسكرية وسيارتين مدنيتان وسيارة اسعاف.

 

مصادر مطلعة سخرت من خطوة الأحمر ، وقالت بأنها محاولة يائسة لتبييض جرائم الفساد والاختلاسات للأموال والعتاد المقدم من التحالف خلال سنوات الحرب من قبله.

 

وقالت المصادر في حديث لها لـ " الرصيف برس " بان الرجل ظل مسئولاً عن الملف العسكري لأكثر من 6 سنوات ، وكان يمر عبره كل الدعم المقدم من دول التحالف للجيش الوطني والمعارك.

 

مضيفة بان الأحمر تلقى من التحالف خلال هذه الفترة مئات الملايين من الريالات السعودية فضلاَ عن الالاف الأطقم العسكرية وكميات ضخمة من الأسلحة والذخائر دون تحقيق أي انجاز على الأرض.

 

وأشارت المصادر الى أخر فضيحة تم الكشف عنها قبل إقالته بشهر واحد ، وهي قيامه بنهب مبلغ 600 مليون ريال سعودي اخر مبلغ قدمها التحالف لإسناد المعركة في مأرب وسلمت اليه ولم يتم تسليمه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس