نقابة الصحفيين اليمنيين تدين جريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

الاربعاء 11 مايو 2022 - الساعة 05:51 مساءً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين جريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بفلسطين المحتلة برصاص جنود الكيان الصهيوني الغاصب اليوم الاربعاء.

 

كان ذلك أثناء تغطيتها لإقتحام جنود الأحتلال لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاص في الظهر .

 

وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن استنكارها واستهجانها الشديدين لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت صحافية بشكل مباشر أثناء ممارسة عملها الصحافي.

 

واعتبرت النقابة هذا الاستهداف استمرارا  مساعي الاحتلال في خنق صوت الحقيقة واغتيال الشهود.

 

مشيرةً بإن هذه الجريمة البشعة تعد جريمة اغتيال وقتل متعمّدة بحق الزميلة شيرين أبو عاقلة، والصحفيين والإعلاميين كافة الذين ينقلون حقيقة الواقع وهو إرهاب ممنهج يتعرّض له الشعب الفلسطيني الرازح تحت وطأة الاحتلال.

 

 وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين بأن هذه الجريمة استهداف مباشر للصحافة وللكلمة الحرّة، وتضع العالم والمؤسسات الدولية كافة أمام مسؤولياتها في إدانة هذه الجريمة، ومحاسبة قيادات الاحتلال التي تجاوزت كل القيم، وتعدّت على الأعراف والقوانين الدولية كافة.

 

وأوضحت النقابة في بيانها بأن جريمة قتل شرين أبو عاقلة تمثل خرقا خطيرا لمعاهدات جنيف وتعدٍ صارخ على كل المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية الضامنة لحرية الصحافة وسلامة الصحفيين وحق الوصول للمعلومات وحماية الصحافيين في عملهم المهني،

 

وجددت النقابة عن صدمتها وفاجعتها باستشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة وتقدمت بأحر التعازي وأصدق المواساة لعائلة الفقيدة ولزملائها في شبكة الجزيرة ولكل صحفيي العالم الذين يناضلون من أجل إظهار الحقيقة وسط حقل ألغام أنظمة الاستبداد والاحتلال.

 

وتعد الفقيدة أيقونة للإعلام العربي، وصوتا صادقا للحقيقة ولمعاناة الشعب الفلسطيني المناضل، ونموذجا يحتذى به للصحافي الموقف والشجاع.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس