الحكومة تبرر موافقتها على قبول "جواز" الحوثي

الخميس 12 مايو 2022 - الساعة 11:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت الحكومة اليمنية موافقتها بالسفر عبر مطار صنعاء الى الأردن بجوازات صادرة من سلطات الحوثي ، وقالت بأن ذلك "استمرار لتعاطيها الإيجابي مع مبادرة مكتب المبعوث الأممي وتعهداته".

 

وقال مصدر مسؤول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بإن موقف الحكومة اليمنية ، جاء انطلاقا من التزامها "بخدمة أبناء الشعب اليمني وبتخفيف معاناته التي تسبب فيها انقلاب الميليشيات الحوثية منذ العام 2014" ، وكذا تقديراً لجهود المبعوث الأممي.

 

وأضاف المصدر " أن الحكومة تشدد على التعهدات الواردة في مبادرة مبعوث الأمين العام والتي تؤكد على أنه لا يترتب على ذلك أي تغيير في المركز القانوني للحكومة اليمنية ولا يعتبر ذلك اعترافا من أي نوع بالمليشيات الحوثية وأنه لن يؤسس كذلك لأي سابقة رسمية ولن تتحمل الحكومة اليمنية أي مسؤولية عن أي بيانات تتضمنها الوثائق الصادرة من محافظة صنعاء والمحافظات الأخرى ".

 

وأوضح بأن الحكومة وجهت سفارتها في المملكة الأردنية الهاشمية بتسهيل إصدار جوازات شرعية على نفقة الحكومة لكافة المواطنين المسافرين في هذه الرحلات وفقا للإجراءات القانونية المتبعة.

 

ودها المصدر المبعوث الأمين العام والمجتمع الدولي إلى تطبيق كامل لبنود الهدنة وإلى الضغط باتجاه إيقاف كل الخروقات والشروع الفوري في فك الحصار المستمر منذ أكثر من سبع سنوات عن مدينة تعز وأهلها والبدء في فتح المعابر المؤدية إليها لتسهيل تنقل مئات الآلاف من المواطنين.

 

كما دعت الحكومة المبعوث الأممي إلى الالتزام بتسخير العائدات الجمركية والضريبية للمشتقات النفطية لميناء الحديدة لدفع رواتب القطاع المدني لموظفي الدولة في مناطق سيطرة الانقلاب".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس