معاملة أشبه بالعبودية.. 3 آلاف امرأة بسجن صنعاء المركزي يشتكين الحوثيين

الجمعه 13 مايو 2022 - الساعة 08:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

كشف مركز حقوقي عن تعرض 3 آلاف امرأة من نزيلات السجن المركزي بصنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي لانتهاكات جسيمة ومنع الزيارات والتواصل مع عائلاتهن وأقاربهن والمحامين.

 

وقال المركز الأميركي للعدالة (ACJ)، في بيان، الخميس، بأنه تلقى مناشدة من داخل قسم المرأة في الإصلاح المركزي بصنعاء بشأن رفض الزيارات والتواصل مع العائلات والأقارب والمحامين.

 

وأكد الشكوى بأن السجناء والسجينات ممنوعون من الاجتماع مع المنظمات والهيئات التي تزور الإصلاحية للاطلاع على أحوال الجميع عامة والسجينات خاصة، ويتلقون أيضًا تهديدات بالعقاب أو حتى الإيقاع بهم.

 

وبحسب الرسالة، فإن السجينات يتعرضن لسوء معاملة تشبه العبودية، حسب ما ورد في خطاب الاستئناف، ويتعرضن لأشد العقوبات غير المبررة قانونا.

 

كما لفتت إلى أنهن يتعرضن للتشهير، حيث تتلقى عائلاتهن أخبارا غير صحيحة عنهن لدفعهم للتخلي عن بناتهم والتوقف عن دعمهن أو حتى زيارتهن، وهذا ما حدث بالفعل لعدد من الأسر بينما الأمهات حُرمن من أطفالهن نتيجة لذلك.

 

وتشكو السجينات في رسالتهن من تولي قيادية في ميليشيا الحوثي تدعى أم الكرار إدارة قسم السجينات، حيث قامت منذ توليها هذا المنصب بسلسلة من الإجراءات التعسفية ضد السجينات، بينها أنها منعتهن من التواصل مع أقاربهن أو محاميهن عبر الهاتف إلا مرة واحدة في الأسبوع ولمدة خمس دقائق فقط.

 

وتقول نزيلات الإصلاحية اللواتي يتجاوز عددهن ثلاثة آلاف سجينة، إن مديرة القسم تتخذ أسلوب زرع الفتن وخلق الخصومات بين السجينات، وتحريض بعضهن ضد البعض الآخر، لتضمن السيطرة على القسم وإدارته بالدسائس والوقيعة والتحريض، ودفع النزيلات إلى التجسس على بعضهن والوشاية لصالحها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس