4 مليون ونصف عائدات "بيع" ارقام جلوس الامتحانات بريف تعز

السبت 14 مايو 2022 - الساعة 12:01 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس" بأن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشمايتين جنوبي بفرض رسوم غير قانونية مقابل تسليم طلاب الثانوية العامة أرقام جلوس الامتحانات العامة.

 

وقالت المصادر بان مدير إدارة التربية بالمديرية محمد علي المعمري وجه مدراء المدارس ببيع ارقام الجلوس الخاصة بطلبة المرحلة الثانوية بمبلغ وقدره ألف ريال عن كل طالب ،رغم انها تسلم مجاناً.

 

وأضافت المصادر بان مدراء المدارس من جانبهم قاموا بفرض 500 ريال إضافية على كل رقم جلوس بذريعة أن مدير عام المديرية تنصل عن دعم إدارة التربية والتعليم بالمديرية بمبالغ مالية لتسهيل سير العملية الامتحانين من الموارد المالية للمديرية.

 

ووفق المصادر فأن عدد طلاب القسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021/2022 في المديرية يصل الى 3103 طالب وطالبة ، ما يعني ان اجمالي المبلغ المحصل منهم يتجاوز الـ 4 مليون ونصف ريال.

 

مصدر تربوي أفاد لـ "الرصيف برس" بأن إدارة التربية بالمديرية لم تقم بعمل لجنة فرعية حتى اليوم، وسط غياب تام لرؤساء الأقسام للمشاركة في عمل كنترول في مبنى التربية قبل بدء العملية الامتحانين والتواصل مع اللجنة الأساسية بالمحافظة وتوزيع المواد القرطاسية لرؤساء اللجان للقيام بعملية الترقيم في المراكز الامتحانية.

 

لافتاً الى أن المواد القرطاسية الخاصة بالأمتحانات تباع في مكتبة الجامعة بالقرب من مبنى المجمع الحكومي لرؤساء اللجان في بادرة سيئة لمديرية الشمايتين مقارنة بالمديريات المجاورة التي وزعت كروت ارقام الجلوس مجاناً.

 

من جانبه اشار نائب مدير التربية بالمديرية بإن عدد المراكز الامتحانية في المديرية 13 مركزاً ، يترأسها معلمين انظموا للجيش الوطني وهم تابعين للتجمع اليمني للإصلاح الجناح السياسي للاخوان المسلمين فرع اليمن .

 

وناشد اولياء امور الطلبة وزير التربية والتعليم ومحافظ تعز نبيل شمسان ومدير التربية بالمحافظة عبدالواسع شداد سرعة التدخل ومنع بيع ارقام الجلوس على أبنائهم في ظل الوضع الاقتصادي السيئ لغالبية الأسر والطلبة بالإضافة إلى المصاريف اليومية للطالبات مقابل النقل الى اماكن الامتحانات البعيدة التي بلغت 5000 ريال للطالب الواحد لكل مادة دراسية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس