تفجير أنبوب نفط في شبوة بعد يومين من افشال الأمن محاولة مماثلة

السبت 14 مايو 2022 - الساعة 06:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - شبوة

تعرض أنبوب لنقل النفيط بمحافظة شبوة لعملية تفجير اليوم السبت بعد يومين فقط من إفشال قوات الأمن لمحاولة تفجير مماثلة في المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية بأن مجهولون فجرو أنبوب نقل النفط الخام بالقرب من شاقة محيد بمديرية ميفعة محافظة شبوة ، مشيرة إلى أن الأنبوب ينقل النفط من حقل العقلة إلى منطقة عياد بمديرية جردان، ثم عبر أنبوب النفط من عياذ إلى النشيمة بمديرية رضوم، بطول 330 كلم.

 

وقالت المصادر أن فرق فنية تحركت بشكل فوري إلى مكان الاستهداف عقب قطع إمدادات النفط التي كانت في الانبوب ، موضحة أن ألسنة اللهب تصاعدت بكثافة وشوهدت من مسافات بعيدة.

 

وتأتي هذه العملية بعد نحو يومين من تمكن الأجهزة الأمنية في المحافظة احباط محاولة لتفجير الأنبوب في كيلو 74 بمديرية الصعيد في المحافظة ذاتها، مساء الأربعاء الماضي.

 

ووفق مصادر محلية قام مسلحون مجهولون باستحداث حفرة بعمق مترين ونصف في منطقة الكيلو 74 تمهيدا لزراعة عبوات ناسفة وتفجير الأنبوب ، الا أنهم لاذوا بالفرار قبل وصول القوات الأمنية إليهم، في حين باشرت الأجهزة الأمنية عملها في التحري والتحقيق حول الحادثة.

 

وفي 26 أبريل، استهدفت عناصر مجهولة أنبوب الغاز الطبيعي المسال في منطقة نائية بمديرية رضوم بالمحافظة ذاتها، وذلك بعد أيام من تأدية مجلس القيادة الرئاسي القسم الدستوري أمام البرلمان.

 

ويرى مراقبون بأن هذه العمليات تأتي في سياق مخطط منظم من قبل اطراف خسرت مصالحها بتشكيل المجلس الرئاسي ، وتغيير السلطة المحلية في المحافظة مطلع العام الحالي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس