مصر ترفض طلب امريكي بريطاني بالتعامل مع "جواز" الحوثي

السبت 14 مايو 2022 - الساعة 08:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر إعلامية عن رفض السلطات المصرية بشكل قاطع استقبال مسافرين يمنيين من مطار صنعاء بجوازات سفر صادرة عن جماعة الحوثي.

 

وقال الصحفي فارس الحميري بأنه طُرحت مقترحات بأن يتم تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي إلى الاردن ومصر مع إمكانية السماح باستخدام جوازات صادرة من مناطق الحوثيين.

 

موضحاً بان السلطات في الأردن وافقت على المقترح بعد وساطة أمريكية وبريطانية، في حين رفضت السلطات المصرية التعامل مع جوازات صادرة عن سلطة الحوثي بشكل قطعي.

 

وكانت الحكومة قد أعلنت يوم الخميس الماضي موافقتها بالسفر عبر مطار صنعاء الى الأردن بجوازات صادرة من سلطات الحوثي ، وقالت بأن ذلك "استمرار لتعاطيها الإيجابي مع مبادرة مكتب المبعوث الأممي وتعهداته" ، و"انطلاقا من التزامها بخدمة أبناء الشعب اليمني وبتخفيف معاناته التي تسبب فيها انقلاب الميليشيات الحوثية"

 

>> للمزيد : الحكومة توافق على استخدام جوازات الحوثي لتسيير الرحلات من مطار صنعاء

 

وفق ما نقلته وكالة "سبأ" عن مصدر مسئول في الحكومة فأنها لن تتحمل أي مسؤولية عن أي بيانات تتضمنها الوثائق الصادرة من محافظة صنعاء والمحافظات الأخرى ، مضيفاً بأن الحكومة وجهت سفارتها في الأردن بتسهيل إصدار جوازات شرعية على نفقة الحكومة لكافة المواطنين المسافرين في هذه الرحلات وفقا للإجراءات القانونية المتبعة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس