الحكومة تتهم الحوثي والقاعدة بمحاولة اغتيال رئيس عمليات المنطقة الرابعة بعدن

الاحد 15 مايو 2022 - الساعة 08:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

ادانت الحكومة اليمنية محاولة اغتيال اللواء صالح علي حسن رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة، باستهداف موكبه بسيارة مفخخة في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، ظهر اليوم.

 

وقال وزير الاعلام معمر الارياني في تغريدات له على "تويتر" بان محاولة الاغتيال "تؤكد من جديد التنسيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الارهابية "داعش، القاعدة".

 

مؤكداً بأن هذه العمليات الارهابية لن توقف مسيرة التحول السياسي في البلد، ولن تحول دون قيام الدولة والحكومة بمهامها من العاصمة المؤقتة عدن،لانتشال الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية، وتحسين الخدمات العامة والاوضاع المعيشية للمواطنين في المناطق المحررة، وتحقيق الاستقرار

 

مطالباً المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لاحترام اتفاق الهدنة وتنفيذ بنودها، بما في ذلك وقف انشطتها الإرهابية التي تحاول استهداف قيادات الدولة السياسية والامنية والعسكرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

 

وكانت سيارة مفخخة انفجرت اثناء مرور موكب رئيس العمليات المشتركة في المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح علي حسن اليافعي بالقرب من مركز شرطة مديرية المعلا.

 

وبحسب مصادر أمنية فأن العميد اليافعي لم يصب بأي أذى، في حين اسفر الانفجار عن سقوط جرحى من المدنيين وأضرار مادية لبعض السيارات المارة والمحلات المجاورة لمكان الانفجار.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس