أمريكا .. تتعهد بمحاربة تهريب الأسلحة للمليشيا الحوثي

الاثنين 16 مايو 2022 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قال القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، الفريق مايكل كوريلا، بأن محاربة عمليات تهريب الأسلحة المتطورة للحوثيين في الیمن، ستكون من أولوياته بالتعاون مع السعودية.

 

وأكد كوريلا، الذي أجرى جولة في المنطقة، وزار كلاً من السعودية ومصر والإمارات، خلال مقابلة مع تلفزيون "العربية"،بإن "إيران القوة المزعزعة الكبرى لاستقرار الشرق الأوسط"، مشدداً أن واشنطن "لن تسمح لطهران بامتلاك أسلحة نوویة".

 

لافتاً الى إن مخاوف بلاده حول إیران تتجاوز القدرة النووية لهذا البلد، واعتبر البرنامج الصاروخي الإيراني ودعم طهران للقوات التي تعمل بالنيابة عنها في المنطقة، من المخاوف الأخرى للولايات المتحدة، في إشارة إلى ميليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن. 

 

مؤكداً أن القيادة المركزية الأميركية لديها التزام ثابت بأمن الشرق الأوسط. وقال إن "التهديدات الناتجة من إيران تتطلب جهداً صارماً منا ومن شركائنا الأمنيين في المنطقة والقيادة المركزية الأميركية متعهدة باستمرار هذه الجهود". 

 

وتطرق كوريلا إلى قضية الأمن البحري الإقليمي، خصوصاً في المضائق والممرات الدولية المائية وقال إن تلك القضية مهمة للغاية بالنسبة إلى الولايات المتحدة، كون الممرات المائية مثل قناة السويس وباب المندب ومضيق هرمز، طرق عبور رئيسة للطاقة والتجارة.

 

وشدد على أن الحفاظ على وجود ممرات مائية آمنة مسؤولية حاسمة لبلاده ولشركائها ، معبراً عن قلق واشنطن من تهريب ذخائر تقليدية متطورة عن طريق البحر لدعم عمليات الحوثيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس