مقتل سجين بالحديدة برصاص مشرف حوثي وآخر بالتعذيب في صنعاء

الاثنين 16 مايو 2022 - الساعة 11:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

لقي سجين في السجن المركزي بمحافظة الحديدة، مساء الأحد، مصرعه برصاص مسلحين يبتعون مشرفاً حوثياً في المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية، إن السجين في السجن المركزي بالحديدة "هشام سليمان الزبيدي" قتل برصاص مسلحين يتبعون مشرف الميليشيا المدعو "أبو حيدر جحاف".

 

ووفق المصادر فقد فجر المسلحون الحوثيون خلافا حادا مع سجناء أحداث ومعتقلين مدنيين في "السجن المركزي" في الحديدة قبل أن يستخدموا النيران الحية في إخماد غضبهم.

 

وأشار إلى أن المسلحين الحوثيين سرعان ما استخدموا أسلحتهم وصوبوا النيران على السجناء بشكل مباشر ما أسفر عن مقتل السجين "هشام سليمان الزبيدي" بطلقة فجرت رأسه في حين أصيب آخر بجروح.

 

في سياق آخر كشفت مصادر حقوقية عن وفاة مختطف في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بالعاصمة صنعاء، جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له.

 

وذكرت المصادر أن الشاب عبدالكريم الحوبري، توفي اليوم الاثنين، جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له في سجني الجراف والحصبة.

 

وبحسب المصادر، فقد اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية الشاب عبدالكريم قبل نحو أسبوعين، واقتادته إلى سجن قسم شرطة الجراف، ثم نقلته بعد ذلك إلى قسم شرطة الحصبة حيث جرى تعذيبه من قبل سجانيه خلال 12 يوما.

 

وأشارت إلى أن الضحية نقل فجر الأحد الى مستشفى حكومي بصنعاء لإسعافه على اثر التعذيب الوحشي الذي تعرض له ، الا أنه فارق الحياة.

 

ووثقت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري، مقتل 200 مختطف ومخفي قسرا تحت التعذيب الممنهج في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية خلال السبع السنوات الماضية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس