‏جماعة الحوثي تضع شروطاً لرفع الحصار عن تعز

الثلاثاء 17 مايو 2022 - الساعة 09:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قدمت جماعة الحوثي الإرهابية شروطاً مقابل قيامها برفع الحصار عن تعز وفتح طرقاتها وفق ما تنص عليه مبادرة الهدنة الأممية.

 

ونشر القيادي بالجماعة محمد علي الحوثي في تغريدة له على "تويتر" شروط الجماعة لرفع الحصار عن تعز تبدأ بـ "انهاء القتال" يليها "رفع المواقع من الجانبين" ، وبعد ذلك يتم فتح الطرقات وفق حديثه.

 

وختم الحوثي تغريدته بالقول : "هذا متاح اذا وافقوا عليه من الصباح نبدأ الخطوة ان شاء الله" ، وهو ما اثار ردود أفعال غاضبة من قبل الناشطين والمتابعين.

 

حيث اعتبروا ذلك خرقاً واضحاً لاتفاق الهدنة الذي ينص على رفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات بدون أي شروط.

 

من جانبها اتهمت الحكومة جماعة الحوثي باختلاق الاعذار للتنصل من التزاماتها في رفع الحصار عن تعز مطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ان الحكومة تقدم التنازلات تلو التنازلات، وتتعاطى بايجابية ومسئولية مع المبادرات، تأكيدا لالتزامها بدعم جهود التهدئة واحلال السلام الشامل وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة (سبأ)، بان التنازلات التي تقدمها الحكومة تؤكد حرصها على انهاء معاناة ملايين اليمنيين المتفاقمة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب بمن فيهم القاطنين في مناطق سيطرة الحوثي‏.

 

واضاف الارياني: في المقابل تواصل مليشيا الحوثي بايعاز ايراني تقويض جهود التهدئة، ووضع العقبات والعراقيل امام تنفيذ بنود الهدنة،بخرق وقف اطلاق النار، واختلاق الاعذار للتنصل من التزاماتها في رفع الحصار عن تعز، وتوجيه عائدات المشتقات النفطية لصرف مرتبات موظفي الدولة، دون اكتراث بالاوضاع الانسانية‏.

 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بالضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لتنفيذ لبنود الهدنة، ووقف خروقاتها في مختلف جبهات القتال، ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن مدينة تعز، وتسخير عائدات واردات المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة لدفع مرتبات موظفي الدولة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس