اجتماع بردفان يدين الإفراج عن وكيل محافظة عدن المتهم بحادثة قتل الشاب "سالم"

الاحد 22 مايو 2022 - الساعة 10:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أدان اجتماع لمشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات من مناطق ردفان بمحافظة لحج افراج الأمن في عدن عن وكيل المحافظة رشاد شائع المتهم بحادثة قتل الشاب "سالم".

 

وقتل الشاب سالم سيف الردفاني في الـ 11 من الشهر الحالي على يد أحد مرافقي الوكيل في مدينة عدن ، ليقوم مسلحين من أبناء ردفان باختطاف الوكيل عقب الحادثة ، الا ان تدخل وساطات افضى للإفراج عنه مقابل تسليمه والمرافق المتهم بالحادثة الى السلطات الأمنية في عدن.

 

>> للمزيد : الإفراج عن وكيل محافظة عدن بعد تسليم حارسه المتهم بقتل الشاب "المحلائي"

 

وافرجت السلطات الأمنية عن الوكيل شائع بعد أخذ أقواله في الحادثة ، وهو ما اثار غضب أهالي الضحية وأبناء منطقة ردفان التي شهدت اليوم الأحد اجتماعاً لمشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات وقانونيين وكوادر في منزل والد الضحية الشاب/ سالم.

 

وجدد بيان صادر عن الاجتماع إدانة جريمة مقتل الشاب سالم سيف سالم الردفاني والتأكيد على حرمة الدماء وعدم الاستهتار بأرواح المواطنين ، مع التمسك بالقانون للتحقيق مع المتهمين وسرعة تقديمهم للمحاكمة.

 

وادان البيان سرعة الإفراج عن الوكيل "دون التريث لمعرفة الحقائق واستكمال الإجراءات القانونية ودون مراعاة مشاعر اسرة الشهيد" ، بحسب البيان ، مؤكداً بانه جرى قبل استكمال الإجراءات القانونية ودون حتى اطلاع القائم بأعمال رئيس النيابة العامة على ملف القضية.

 

وطالب البيان بإعادة الوكيل الى الحجز لاستكمال التحقيقات والتصرف في القضية من قبل النيابة العامة وفقاً للقانون ، كما طالب البيان بضبط وتحريز جميع قطع الأسلحة التابعة للمتهمين.

 

وحذر المجتمعون في بيانهم من أي تدخلات في القضية سواءً من جهات او شخصيات رسمية او غير رسمية ، معلنين عن تشكيل فريق قانوني مساعد لمحامي اولياء الدم لتقديم العون والمساعدة وحضور الإجراءات القانونية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس