المبعوث الأممي يطلق اجتماعا حول الملف الاقتصادي مع ترقب بدء اجتماعات ملف تعز

الاثنين 23 مايو 2022 - الساعة 09:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، عن إطلاق اجتماع يستمر ليومين مع خبراء اقتصاديين يمنيين بمشاركة أصحاب المصلحة الدوليين.

 

وذكر المبعوث الأممي، في تغريدة على تويتر، بأن المشاورات سوف تركز على الأولويات العاجلة، والقصيرة، وطويلة الأمد للقضايا الاقتصادية التي يتوجّب التطرق إليها في عملية السلام في اليمن.

 

وأنهى المبعوث الأممي، أمس الأحد، مشاورات مماثلة مع "مجموعة متنوَّعة من ناشطات سلام يمنيات وخبيرات وفاعلات في القطاع الخاص والمجتمع المدني وقياديات"، وفق بلاغ صادر عن مكتبه.

 

وأوضح البلاغ، أن اللقاء، "ضمن جهوده التي يبذلها في التشاور حول إطار عملية السلام متعددة المسارات ، بما فيها الأولويات التي تراعي خبرات ووجهات نظر النساء والشباب اليمني".

 

يأتي هذا في الوقت الذي يترقب فيه بدء الاجتماعات حول ملف رفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات الرئيسية بين المحافظات عقب وصول وفد جماعة الحوثي والوفد المفاوض عن المجلس الرئاسي الى العاصمة الأردنية عمّان.

 

وستركز المباحثات على فتح المعابر والطرقات المغلقة في محافظة تعز وبعض المناطق المحيطة، الرابطة بين المحافظات المحررة وغير المحررة، وتمديد عمر الهدنة الإنسانية.

 

وتقطع ميليشيا الحوثي العديد من معابر وطرقات رئيسة وفرعية في محافظة تعز وباقي المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها.

 

ومن أهم المعابر والطرق التي قطعها الحوثيون في المحافظة، منفذ تعز الشمالي الواصل بين المدينة باتجاه المناطق الريفية، وكذلك المنفذ الشرقي وهو الطريق الرئيس الذي يصل تعز باتجاه محافظتي إب و ذمار وصولا إلى صنعاء، بالإضافة إلى المنفذ الغربي الذي يربط تعز بالمخا ثم محافظة الحديدة الساحلية، بالإضافة الى طريق جنوبي يربط محافظة تعز بمثلث العند ومنها باتجاه عدن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس