رؤساء دول غربية يجددون دعمهم لحل شامل لإنهاء الصراع في اليمن

الاثنين 23 مايو 2022 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعم بلاده، لإنهاء الصراع في اليمن، والترحيب بدعم الحكومة اليمنية للهدنة الحالية، المعلن سريانها مطلع أبريل المنصرم.

 

جاء ذلك، في برقية تهنئة، بعثها الرئيس الأمريكي للرئيس رشاد العليمي، هنأه فيها بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو ، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

وجدد الرئيس بايدن، دعم بلاده “لتطلعات الشعب اليمني” ، وأضاف: “كما إننا نتطلع إلى مواصلة العمل معكم للبناء على هذه الهدنة للتوصل الى وقف شامل لإطلاق النار واتفاق سياسي”.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اكد في برقية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن استمرار بلاده في دعم الجهود الدولية الرامية إلى تسوية الأزمة اليمنية من خلال حوار وطني واسع النطاق بمشاركة جميع القوى السياسية الرئيسية.

 

فيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في برقية مماثلة، "بأن الحل السياسي الكامل والشامل تحت رعاية الأمم المتحدة وحده القادر على أن يضع حداً للنزاع الذي استمر طويلاً وكان الشعب اليمني أول ضحاياه".

 

وأضاف ماكرون "اليمن ملك لكل اليمنيين وعودة الاستقرار تتطلب إعادة بناء دولة لخدمة جميع أبناء هذا البلد" ، مؤكدا بأن استقرار اليمن أمر مهم وحاسم للمنطقة بأسرها ، مجدداً التأكيد على تمسك فرنسا بالسلام والوحدة في اليمن.

 

في السياق قال الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا في برقيته، إن حكومته، “استقبلت بترحيب التطورات الجديدة في اليمن ، معبراً عن أمله في أن تضع هذه التطورات أساساً لعملية إحلال السلام، تحت رعاية الأمم المتحدة”.

 

وجدد الرئيس الإيطالي، استمرار بلاده في دعم إحلال السلام في اليمن. معبراً عن تمنياته للشعب اليمني مستقبل سلمي ومزدهر.

 

وكان رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي تلقى برقيات بهذه المناسبة من رؤوساء دول عربية عده منها السعودية والامارات ومصر والكويت وعمان وغيرها مؤكدين وقوفهم مع المجلس الرئاسي وداعمين لخطواته.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس