وفاة احد موظفي السفارة الامريكية بصنعاء في سجون الحوثيين

الاربعاء 25 مايو 2022 - الساعة 10:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

أفادت مصادر حقوقية، الأربعاء، بوفاة أحد موظفي وكالة التنمية الأميركية المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية، بصنعاء.

 

وذكرت المصادر أن موظف وكالة التنمية الأميركية بصنعاء عبدالحميد العجمي، توفي في معتقله لدى مليشيات الحوثي الأرهابية أمس (الثلاثاء)، في ظروف غامضة بعد نحو سبعة أشهر من احتجازه التعسفي.

 

موضحة بأن المليشيا الحوثية حرمت الضحية من أدوية الكلى التي كان يتناولها، كما تعرض للتعذيب النفسي والجسدي ، ما أدى الى تدهور حالته الصحية ووفاته.

 

وفي نوفمبر الماضي اختطفت مليشيا الحوثي العجمي وموظفين اثنين من طاقم السفارة الأميركية بصنعاء، هما المستشار السياسي السابق في السفارة عبدالقادر السقاف، وموظف المشتريات محمد شما.

 

وشنت مليشيات الحوثي منتصف أكتوبر الماضي حملة اختطافات بحق عدد من موظفي السفارة الأميركية بصنعاء، وترافقت مع اقتحامها لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة.

 

وكان مسؤولون أميركيون قالوا إن جهود مبعوثهم الخاص تيم ليندركينغ قادت إلى الإفراج عن 30 موظفا يمنيا لدى سفارة الولايات المتحدة المغلقة منذ عام 2015، بينما لا يزال حوالى خمسة إلى تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي بينهم اثنان من الوكالة الأميركية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عاما.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس