العثور على قيادي مقرب من زعيم ميليشيا الحوثي مذبوحاً بمنزله في صنعاء.. وعصابته تقتل مواطن بطريقة بشعة في إب

الخميس 26 مايو 2022 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

أفادت مصادر إعلامية، ان أحد القيادات الحوثية والمقربة من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي عُثر عليه مذبوحا في منزله بصنعاء .

 

وقالت المصادر بأن القيادي علي المرتضى يعمل في الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيا ويرتبط مصرعه بصراع الاجنحة داخل صفوف المليشيا الارهابية.

 

والمرتضى، أحد قيادات مليشيات الحوثي في ما تسمى بوزارة الدفاع بحكومة الحوثيين، وأحد أعضاء اللجنة المختصة بشؤون التجنيد لدى الجماعة، ومن أهم المقربين من القيادي أبو علي الحاكم رئيس ما تسمى بالاستخبارات العسكرية للمليشيات، ومقرب أيضا من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي. 

 

يذكر بأن المرتضى قد ظهر في مقطع فيديو خلال تعرضه للأسر مع عدد من مرافقيه من قبل قبائل حجور، في مديرية كشر شمال غرب محافظة حجة في العام 2019.

 

وتشهد مليشيا الحوثي مؤخراً تصفيات واغتيالات بينية بين اقطاب الجماعة شملت قتل شقيق عبدالملك الحوثي، ثم تواصلت إلى مقتل قيادات ووزراء في حكومة الحوثيين، ثم قيادات أمنية وعسكرية، لن تنتهي عند القيادي المرتضى.

 

في سياق متصل قُتل مدني بطريقة وحشية ومروعة على يد عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة إب.بعد اقتحام منزل المواطن طلال أحمد مرشد الليث الواقع في قرية "المرائد" بمنطقة "راوات" التابعة لمديرية مذيخرة جنوب غرب المحافظة.

 

وأضافت أن عناصر الميليشيا قدموا على شكل مجاميع وارتكبوا أبشع الجرائم في المنزل حيث ألقوا القنابل وأطلقوا النار من الأسلحة الخفيفة وروعوا من في المنزل من النساء والأطفال، قبل أن يقدموا على قتل المواطن.

 

وقالت المصادر إن عناصر الميلشيا قاموا بكسر رقبة الضحية وأبرحوه ضرباً قبل أن يتلقى من أحدهم طعنة قاتلة بالقرب من القلب سقط على إثرها صريعاً أمام زوجته وأطفاله.

 

وأشارت المصادر أن الجناة هم عناصر مسلحة تتبع قيادات حوثية، من بينهم "مأمون الجمرة"، و"أولاد عبد الرب محمد قائد الزمر"، و"عمار احمد عبده الجلال"، و"عبد الحافظ أمين الجلال".

 

وأوضح الأهالي بإن عناصر المليشيا اختطفت جثمان الضحية، عقب الجريمة المروعة، وجمعت توقيعات من الأهالي لإلصاق تهمة ممارسة الجريمة وأعمال التقطع بالضحية، في محاولة لتبرير الجريمة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس