جهود لقيادة العمالقة تنجح بجمع السيد والعوبان في ابين

السبت 28 مايو 2022 - الساعة 08:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - ابين

نجحت جهود قادتها قيادة قوات العمالقة الجنوبية في عقد لقاء بين قائد الحزام الأمني بمحافظة ابين عبداللطيف السيد، مع قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة محمد العوبان بعد عامين من الاقتتال الدامي بين الطرفين.

 

وجاء اللقاء بجهود قادهاقائد قوات حفظ السلام التابعة لألوية العمالقة الجنوبية في محافظة أبين أحمد يسلم المرقشي، نجح فيها بجمع القائدين محمد العوبان، وعبداللطيف السيد، في مقر قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين. 

 

واتفق السيد والعوبان على فتح قنوات تواصل والتكاتف وتوحيد الجهود الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة في المحافظة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه في زعزعة الأمن والاستقرار. 

 

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد ألوية العمالقة الجنوبية عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي بجهود قوات حفظ السلام التابعة لألوية العمالقة بأبين في تقريب وجهات النظر وتحقيق التوافق بين الطرفين، محيياً القائدين السيد والعوبان على روح التوافق والإخاء ونبذ الفرقة.

 

يذكر أن قوات حفظ السلام التابعة لألوية العمالقة، نجحت قبل عامين في وقف الاقتتال بين قوات الشرعية، وقوات الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين والفصل بين الطرفين بموجب اتفاق الرياض.

 

وأشاد متابعون بهذا اللقاء واعتبروه مؤشراً على توحيد الصف الجنوبي وانهاء أثار الانقسام الذي تسببت فيه سلطة هادي السابقة وجماعة الاخوان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس