إعداد مسودة تنظم أعمال المجلس الرئاسي والهيئات التابعة له

الاثنين 30 مايو 2022 - الساعة 10:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت صحيفة سعودية اليوم الإثنين، عن انتهاء اللجنة المكلفة لإعداد قواعد عمل مجلس القيادة الرئاسي والهيئات التابعة له، في انتظار الملاحظات وعرضها على مجلس النواب للموافقة عليها، وصدور مرسوما جمهوريا عنها.

 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن عضو الفريق القانوني أحمد عطية قوله إنه تم إعداد القواعد المنظمة لمجلس القيادة الرئاسي والهيئات التابعة له، شاملا هيئة التشاور والمصالحة، والفريقان الاقتصادي والقانوني.

 

وأضاف "عطية" أن مسودة القواعد الجديدة تتكون من ستة أبواب و62 مادة تقريباً، حيث سيتم تسليمها للرئيس رشاد العليمي خلال الأيام المقبلة في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشتها واستيعاب الملاحظات ثم إعادتها لمجلس النواب للموافقة عليها، وإصدار قرار جمهوري بها.

 

وأشار إلى أن المسودة تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن، لأنها تحول من نظام رئاسة الجمهورية إلى نظام مجلس قيادة رئاسي مشترك، وهذه القواعد تنظم أعمال هذا المجلس وطريقة الإجراءات التي تتخذ، منها التصويت أو الموازنات أو علاقة المجلس بالهيئات الأخرى مثل مجلس النواب أو الشورى أو هيئة التشاور؛ الفريق القانوني والاقتصادي.

 

ونص قرار نقل السلطة من الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي الى مجلس القيادة الرئاسي في السابع من ابريل الماضي بأن تقوم لجنة قانونية بإعادة لائحة تنظم عمل المجلس والهيئات التابعة له.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس