عقب تصريحات لملس .. توجيهات للعليمي لمواجهة ازمة الكهرباء في عدن

الثلاثاء 31 مايو 2022 - الساعة 09:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

وجه الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتوفير الاحتياجات العاجلة لمواجهة ازمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات الحكومية المعنية.

 

وجاءت التوجيهات الرئاسية بموجب تقرير قدمه وزير الدولة محافظ عدن احمد لملس، اليوم الثلاثاء حول وضع المنظومة الكهربائية في المحافظة وسبل مواجهة الاحمال الاضافية خلال فصل الصيف، والتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وشددت التوجيهات على تأمين الاحتياجات الاساسية الواردة في تقرير السلطة المحلية بما فيها المخزون اللازم من شحنات الديزل والمازوت للشهرين المقبلين، واعادة تشغيل المحطات المتوقفة، والمستأجرة، وربط محطة بترومسيلة بطاقتها الكلية.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وممثلون عن السلطة المحلية والمجتمع المدني بينهم تمام باشراحيل، ورضية شمشير، ومحمد قاسم نعمان ونجيب صديق، وعوض مبجر.

 

وجاءت هذه التوجيهات عقب تصريحات لافتة أدلى بها المحافظ احمد لملس يوم أمس واتهم فيها الحكومة بتجاهل مطالب السلطة المحلية لمواجهة أزمة الكهرباء لهذا الصيف.

 

>> للمزيد :محافظ عدن .. الكهرباء ثقب اسود..والنقابة تدعو للاحتجاج لرفض السفينة العائمة

 

وتعاني العاصمة عدن منذ أسابيع تدهوراً في خدمة الكهرباء مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة ، ما أدى الى رفع أحمال المدينة الى نحو 600ميجاوات في حين ان أجمالي التوليد الحالي لا يتجاوز 280ميجاوات فقط.

 

ووصلت ساعات الإطفاء في المدينة الى نحو 4 ساعات مقابل ساعات تشغيل تتراوح بين ساعتين ونصف و 3 ساعات ، وسط اتهامات للحكومة بتعمد عدم وضع حلول لزيادة التوليد الحكومي لاستقدام باخرة عائمة بقوة 100ميجاوات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس