المهرة .. خفر السواحل يضبط سفينة إيرانية تحمل كمية كبيرة من المخدرات في سواحل حوف

الاربعاء 01 يونيو 2022 - الساعة 05:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المهرة

تمكنت قوات مشتركة من خفر السواحل والبحرية اليمنية والشرطة العسكرية، من ضبط سفينة إيرانية سواحل مديرية حوف محافظة المهرة.

 

وضبطت قوات خفر السواحل السفينة الإيرانية التي كانت متجهة نحو محافظة المهرة، على متنها  6 أشخاص 5 إيرانيين والسادس باكستاني كانوا يقودون السفينة التي تحمل عشرين طن من الشبو المخدر

 

وأكد نائب مدير شرطة المهرة ومدير البحث الجنائي، أحمد علي رعفيت، في تصريح نقله مركز الإعلام الأمني، ضبط السفينة الإيرانية وطاقمها، أثناء رسوها على ساحل حوف لإنزال كمية من المخدرات.

 

وأضاف، أن السفينة الإيرانية كان على متنها ستةأشخاص منهم خمسة إيرانيين وآخر من الجنسية الباكستانية، حاولت إفراغ حمولتها في جنح الليل.

 

وأشاد وزير الداخلية إبراهيم حيدان بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة. كما اعتبر هذه العملية إنجازا أمنيا، جاء بعد رصد ومتابعة.

 

وقال حيدان، إن مليشيات الحوثي الإرهابية تعمل على تمويل حربها على اليمنيين من الاتجار بالمخدرات وكل الأعمال الخارجة عن القانون. شاكرا رجال القبائل على مساندتهم جهود الأجهزة الأمنية لمحاربة عمليات التهريب ومكافحة المخدرات.

 

كما اطّلع وزير الداخلية من مدير بحث المهرة، على الأوضاع الأمنية في المحافظة. مشيدا بالدور الذي تقوم به قوات الشرطة في تثبيت الأمن والإستقرار وضبط المخالفين ومكافحة مروجي المخدرات وضبط المهربين في المحافظة.

 

ووجه وزير الداخلية بصرف مكافأة مالية لرجال الأمن الذين ضبطوا السفينة الإيرانية.

 

وكان  الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية أعلن الاسبوع الماضي أن فرق العمل البحرية المشتركة نجحت في منع تهريب المخدرات والأسلحة. بما في ذلك الدعم العسكري الإيراني للحوثيين في اليمن.

 

 مضيفاً أنهم بصدد نشر مائة مركبة بحرية مسيّرة في الخليج، بحلول صيف العام المقبل، لزيادة القدرة على استطلاع المخاطر وسرعة التعامل معها


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس