رئيس الوزراء يطلع على التحقيقات الأولية بتفجيرات شبوة ..واللجنة الأمنية تقر رفع الجاهزية القتالية لمواجهة الإرهاب

الاربعاء 01 يونيو 2022 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - شبوة

اطلع رئيس الوزراء معين عبدالملك، من محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض الوزير، على نتائج التحقيقات الأولية في التفجيرات التي  استهداف قوات امنية بمحافظة شبوة من قبل عناصر إجرامية ، والإجراءات المتخذة لعدم تكرار هذه الاعمال الإرهابية وملاحقة وضبط مرتكبيها.

 

ووجه رئيس الوزراء الأجهزة العسكرية والأمنية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة، بتشديد الإجراءات الأمنية واتخاذ التدابير اللازمة لتعقب وملاحقة وضبط العناصر الاجرامية والإرهابية التي تحاول زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة.

 

وأشار الى أهمية الحزم وعدم التهاون في ردع الخلايا والعناصر الاجرامية والإرهابية وملاحقتها، وتعزيز التنسيق لمنع تكرار هذه الاعمال وضبط الامن والاستقرار .. 

 

وقدم رئيس الوزراء، خلال اتصال هاتفي، العزاء لأسر الشهداء الجنود في هذه العمليات الاجرامية، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.. 

 

مشدداً على أهمية استنهاض الوعي المجتمعي لمساعدة أجهزة الدولة في كشف وضبط هذه العناصر.

 

ومؤكداً بان الحكومة ودعم من مجلس القيادة الرئاسي لن تتوانى عن اتخاذ كل الاجراءات الرادعة لردع الإرهاب وضبط عناصره أينما كانت، وتقديم الدعم للأجهزة العسكرية والامنية للقيام بواجباتها، والتنسيق مع شركاء اليمن، للقضاء على آفة الإرهاب.

 

وأقرت اللجنة الأمنية في اجتماعها الطارئ الذي عقد برئاسة المحافظ رفع الجاهزية القتالية التامة وتكثيف الانتشار الأمني في مختلف مديريات المحافظة لملاحقة العناصر الإرهابية.

 

واستهدف تفجيرين إرهابين، امس الثلاثاء، دورية أمنية تابعة لقوات دفاع شبوة في مدينة عتق، نتج عنه مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين، كما استهدف تفجير آخر أحد القيادات العسكرية بالمحافظة دون حدوث إصابات. 

 

واكدت اللجنة الأمنية  أنها لن تتهاون مع منفذي هذه العمليات التخريبية، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام الجماعات الإرهابية، بل سوف تضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن وترويع الآمنين في عموم المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس